التخطي إلى المحتوى
فوائد زيت جوز الهند للشعر
فوائد زيت جوز الهند للشعر

سنتعرف في هذا المقال على فوائد زيت جوز الهند للشعر حيث يعد استخدام الزيوت الطبيعية كجزء من روتين العناية بشعرك شئ مهم جدا  ، وهناك الكثير من الأسباب المهمة التي تدعوك إلى استخدام زيت جوز الهند للشعر ، ومن أهمها  إنه غني جدًا بالدهون المشبعة – وخاصة حمض اللوريك والذي له تأثير مغذي ومرطب ومصلح للشعر.

فوائد زيت جوز الهند للشعر

هل تعانين من شعر جاف جدًا ومتضرر من الصبغات و البروتين و السشوار والعوامل الأخرى التي تساعد على تدمير بصيلة الشعر؟ إذن الحل هنا مع زيت جوز الهند حيث يستعيد زيت جوز الهند مستوى الترطيب اللازم للشعر ، ويستعيد اللمعان والنعومة ، وأيضاً يقوم بإصلاح الأطراف المتقصفة بمرور الوقت و بالإضافة إلى ذلك، يزيل تجاعيد الشعر أيضا.

زيت جوز الهند للشعر

كثير يسألون عن أي نوع من زيت جوز الهند تختار؟ اختر زيت جوز الهند الخام النقي  ويفضل أن يكون معصور على البارد وعضوي.ويجب ان  تتذكر أنه يتجمد عند حوالي 15 درجة إلى 20 درجة مئوية ، لذلك في الشتاء سوف تضطر إلى تسخينه حتى تتمكن من استخدامه بسهولة للشعر

هل يمكن استخدام زيت جوز الهند للشعر  كقناع قبل الشامبو؟ نعم يمكن حيث أن زيت جوز الهند مفيد كعلاج لإصلاح الأطراف المتقصفة ، وترطيب فروة الرأس وإضافة لمعان صحي للشعر ، ما عليك سوى أن تتبع  هذه الخطوات البسيطة:

  • تأكد أولاً من أن لديك ساعة أو ساعتين على الأقل لهذا القناع حيث كلما تركت زيت جوز الهند على شعرك لفترة أطول كلما زادت فعاليته ويجب أن ترطبي شعرك به  واتركيه يجف بشكل طبيعي.
  • خذ ما تحتاجه من مشط أو قبعة استحمام أو منشفة صغيرة لتغليف شعرك وبالطبع زيت جوز الهند العضوي.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *