أشهر ماركات الألبسة في العالم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

من منّا لا يحب متابعة الموضة وعروض الأزياء وكل ما هو جديد في عالم الألبسة، ذلك العالم الذي جذب الكثيرين فأصبح حديث النساء ومجال اهتمام نجوم الفن وشخصيات المجتمع البارزة، ولا تعتقد بأنّ هذا الكلام موجّه للنساء على وجه التحديد فحتى الرجال أصبح لهم مكان مرموق في الصفوف الأولى من هذا العالم المثير، إذ أنّ الأناقة لم تكن يوماً حكراً على النساء فقط.

وعمالقة هذا العالم كثر؛ فقد تنافست شركات عديدة على مر عقود في إثبات نفسها على هذه الساحة لتخرج لنا بأجمل وأتقن التصاميم التي تراعي جميع الأذواق، فدعونا نتعرف معاً على أشهر الماركات العالمية التي وضعت بصمتها في عالم الألبسة ولاقت استحساناً وشهرةً كبيرةً على مر السنوات السابقة.

أجرينا حواراً مع أول عارض أزياء موريتاني: “آدم مولود”، هنا التفاصيل

شانيل Chanel

Chanel

ومن لم يسمع بهذا الاسم في عالم الموضة سواء من هواة هذا المجال أو من خارجه، تلك الشركة التي يبلغ إجمالي قيمتها ما يعادل 6.8 مليار دولار وهي التي وضعت لمساتها الأولى Gabrielle Chanel الملقبة بـ “كوكو شانيل” Coco Chanel التي بدأت حياتها المهنية في تصميم القبعات عام 1912 لتتفوق على منافسيها في هذا المجال، والآن تحمل اسمها واحدة من أشهر الشركات الفرنسية، كما أنّ Chanel S.A. هو اسم لدار الأزياء المتخصصة في تصميم الملابس الجاهزة وإكسسوارات الموضة، حيث تقوم Chanel بصناعة تصاميمها وفقاً للمعايير العالمية، إذ أنّها تميل إلى الماضي في الكثير من تصاميمها ولكنها تنطوي على درجة عالية من الحرفية.

وعلاوةً على كل ذلك لا يمكننا الحديث عن Chanel دون ذكر مستحضرات التجميل الخاصة بها والتي تعتبر من أكثر المنتجات التي يتم البحث عنها في المتاجر الكبرى العالمية، ولا ننسى بكل تأكيد المجوهرات والعطور التي أضافت سحراً خاصاً وكانت إضافة قيمة لهذه المجموعة الرائدة.

فندي Fendi

Fendi

تبلغ القيمة الإجمالية لهذه الشركة ما يقارب 3.5 مليار دولار، إذ ولدت Fendi عندما قام كل من أديل فندي Adele Fendi وإدواردو فندي Edoardo Fendi بافتتاح متجر للألبسة الجلدية في روما عام 1925 حتى أصبحت اليوم واحدةً من أشهر دور الأزياء الإيطالية التي وضعت بصمتها في مجال الألبسة النسائية والرجالية وكذلك الأحذية والإكسسوارات والنظارات والعطور والساعات.

بجعات برية: دراما الصين في حياة 3 نساء طوال 3 أجيال

أرماني Armani

Armani

وهي واحدة من أشهر العلامات التجارية الإيطالية التي ازدهرت في عام 1975 بإنشاء من العبقري جورجيو أرماني Giorgio Armani الذي أبدع في عالم صناعة وتصميم الملابس الجاهزة، إلا أنّ Armani لم تقف عند ذلك بل دخلت مجال الإكسسوارات الجلدية وحتى المجوهرات والساعات والنظارات ومستحضرات التجميل وغيرها.

بيربري Burberry

Burberry

قام بتأسيس هذه الشركة توماس بيربري Thomas Burberry وهو مبتكر gabardine في عام 1979 وهو نوع من الأنسجة القطنية المقاومة لتغيرات الطقس والتي أحدثت ثورة حقيقية فيما يخص الملابس المطرية.

ولا يمكن تجاهل كون Burberry علامة تجارية شاملة بالفعل إذ يتم تداولها عبر الإنترنت من خلال 209 من المتاجر المالكة، ويتكون فريقها من أكثر من 10000 موظف حول العالم، إذ تقدم Burberry منتجاتها على مستوى عالمي بحيث تغطي جميع فصول السنة، كما يدعي البعض بأنها تستخدم تجربة الواقع الإفتراضي والواقع المعزز في مجال التجارة لضمان تقدمها وتطوير سلوكيات التسوق لديها.

بعمر 21 عامًا: أصغر مليارديرة عصامية على الإطلاق! تعرف على كايلي جينر

برادا Prada

prada

دائماً ما تغرد Prada خارج السرب فهي لا تقوم بابتكار تصاميمها استناداً إلى أنماط سابقة، مما يجعلها فخورة دائماً بجودتها وروعة تصاميمها، إذ تعد واحدة من بيوت الأزياء الإيطالية الفاخرة وإحدى أكبر الأسماء في هذه الصناعة التي أسسها ماريو برادا Mario Prada عام 1913، وتمكنت من وضع بصمة عالمية في مجال الإكسسوارات والملابس الجاهزة والأحذية وحتى العطور.

وهناك قائمة طويلة من النجوم العالميين الذين كانت تصاميم Prada هي من أولى اختياراتهم على السجادة الحمراء أمثال نيكول كيدمان، ميشيل ويليامز، غوينيث بالترو وريتشل ويز.

غوتشي Gucci

Gucci

وهي دون أدنى شك واحدة من أولى العلامات العالمية في مجال الألبسة إذ تشتهر Gucci الإيطالية بأسلوبها الفريد وأنسجتها الفاخرة التي لطالما كانت منافسة لأعلى مستويات الجودة سواء من حيث الحرفية واهتمامها بأدق التفاصيل.

أسسها غوتشيو غوتشي Guccio Gucci عام 1921 وتطورت عبر السنين لتصبح العلامة التجارية الأكثر مبيعاً في إيطاليا حتى أنها أصبحت الأكثر رواجاً في العالم بين جيل الألفية بسبب الإدارة المبدعة واستراتيجية التسويق الرقمي لشركة Alessandro Michele التي ترأست التصميم منذ عام 2015، وممن لمعوا بإطلالاتهم فيها من النجوم ريهانا، براد بيت، بليك ليفلي، سلمى حايك وكثيرون غيرهم.

هُن والمستحيل: قصص نجاح ملهمة لرائدات أعمال مصريات

جافنشي Givenchy

givenchy

دار الأزياء والعطور الفرنسية الشهيرة تم تأسيسها عام 1952 على يد المصمم هربرت دو جافنشي Hubert de Givenchy، إذ تحقق هذه العلامة التجارية التوازن المثالي بين أساليب التصميم التقليدية والمعاصرة مع حفاظها على المظهر غير الرسمي. وعلى الرغم من كون دار الأزياء هذه قد تم امتلاكها حالياً من قبل شركة LVMH إلا أنها لا تزال معروفة بكونها واحدة من العلامات التجارية الأصلية الرائدة في صناعة الأزياء، ولهذه الماركة محبون كثر في عالم الفن أمثال ليدي غاغا، كيم كارداشيان، إيما ستون، جوليا روبرتس وغيرهم.

وكل ما سلف ما هو إلا عينة صغيرة مما يمكن ذكره عن ماركات تعدت حدود اللباس لتصبح ضرباً من الفن، حتى غدت هوساً للبعض وشغفاً للبعض الآخر، إلا أنها دون أدنى شك أصبحت واحدة من أهم أسباب صرف النقود عند الكثيرين ولا سيما الجنس اللطيف منهم. إخلاء المسؤولية

المقال "أشهر ماركات الألبسة في العالم" لا يعّبر بالضرورة عن رأي فريق تحرير أراجيك.

هذا المقال "أشهر ماركات الألبسة في العالم" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (أراجيك) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أراجيك.

أخبار ذات صلة

0 تعليق