كل ما تريد معرفته حول شبكة Loom

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

شبكة Loom هي أحد التقنيات الجديدة التي تشكّل حلّاً منتظراً لمشكلة تعتبر من المشكلات الأساسية التي تواجه التطبيقات اللامركزية الجديدة التي بدأنا نحلم بها بوجود البلوك تشين، لطالما كان استيعاب الأجهزة الكثيرة أو التوسيع أحد المشكلات الأساسية التي عانت منها تقنية البلوك تشين. ومنذ ظهور هذه المشكلة، بدأت الحلول تتوارد إلينا بعضها منطقي جداً وبعضها الآخر سيئ جداً ولا يمكن تطبيقه.

أحد الحلول التي سمعنا عنها كان عبارة عن عملة رقمية جديدة تدعى NEO التي تميّزت ببنية مختلفة عن البيتكوين أو من خلال EOS، ولكن لا نحصل على المكاسب مجاناً، فقد حللنا مشكلة على حساب أخرى، ولم تكن هذه الحلول مكتملة، فأتت شبكة  Loom لتحل هذه المشكلة، وبوجود هذه الشبكة الجديدة أصبح بإمكاننا تطوير تطبيقات لا مركزية ببساطة. فما هي هذه الشبكة، وما الذي يميّزها عن غيرها من التقنيات الأخرى، هذا ما سنحاول معرفته اليوم.

اقرأ أيضًا:كيف تتجنب الإحتيال عند تداول العملات الرقمية وتختار منصة التداول الأفضل لك

شبكة Loom

شبكة Loom

شبكة Loom هي عبارة طبقة ثانية لمنصّة الإيثريوم، تقوم بتقديم حلولاً للمشكلات التي تعاني منها الإيثريوم، مثل مشكلة التوسيع أو تشغيل التطبيقات اللامركزية الضخمة والتي تحتاج موارد ضخمة.

اقرأ أيضًا: ما هي الأدوات والأجهزة التي قد تحتاجها لتعدين العملات الرقمية المشفّرة؟

باعتماد شبكة لوم سيمكننا تشغيل التطبيقات اللامركزية على منصّة الإيثريوم ببساطة، تختص شبكة Loom بشكل رئيسي بالتطبيقات المتعلّقة بالألعاب الرقمية وتطبيقات التواصل الاجتماعي التي تشكّل تقنية البلوك تشين عمادها الرئيسي، ومن الميّزات التي تقدّمها شبكة Loom الأداء العالي للتطبيقات اللامركزية التي ستعمل على الشبكة.

تأسيس شبكة Loom

شبكة Loom

بدأ العمل على تطوير شبكة Loom في عام 2017، ولم يكن مشروعاً فردياً، بل أقرب ما يمكن لمشروع جماعي يضم مجموعة من المهتمّين بتقنية البلوك تشين ومنصّة الإيثريوم على وجه الخصوص، وجدوا بهذه التقنية الجديدة أملاً حقيقياً بمستقبل لا مركزي مشرق، لديهم الشغف والمهارة العالية والتقنية المتطورة بدأوا العمل بهمّة ونشاط، ويبلغ عدد العاملين في شبكة Loom اليوم 40 فرداً.

اقرأ أيضًا: محفظة العملات الرقمية: أبرز أنواعها، وأهم طرق حمايتها والمحافظة عليها

يمكنكم الاطلاع على المنشورات الرسمية لشبكة Loom من هنا، وإضافةً لذلك كانت تصريحاتهم اللاذعة واضحة منذ البداية، فقد واجهوا بعض الانتقادات حول عدم وجود أوراق بحثية أو توثيق مفصّل لهذه التقنية الجديدة، فكان ردّهم باختصار أن الأفعال أقدر على التعبير عن عملهم، وأنهم يقومون بتطوير منتجات مذهلة حقّاً، أمّا التوثيق سيحين دوره لاحقاً، لذا فإن العمل على إنتاج برمجيات لا مركزية تعمل على شبكة Loom هو أولوية بالنسبة لهم وباقي الأشياء تأتي تباعاً.

ما الذي يجعل شبكة Loom مختلفة  عن التقنيات الأخرى؟

شبكة لووم

في الحقيقة هناك عوامل متعددة ومختلفة تجعل من شبكة Loom تقنية مختلفة عن غيرها من التقنيات الأخرى، ومن هذه العوامل:

  • تفتقد شبكة Loom للأوراق البحثية والتوثيق والوصف التفصيلي الدقيق لآلية عملها خلافاً لباقي التقنيات الموجودة حالياً.
  • يرى الفريق المطوّر لشبكة Loom أن الشركات الاخرى العاملة في نفس المجال، يعملون على وضع التوصيف الدقيق منذ اللحظة الأولى، ويرسمون صوراً خيالية غير منطقية، وحلولاً غير مقبولة لتقنياتهم خلافاً لعملهم الذي يهتم بالنتائج والنتائج فقط.
  • الفريق المطوّر لشبكة لوم فريق نشط رقمياً، ويهتمّون بمشاركة أدق التفاصيل والنتائج التي وصلوا إليها مع جمهورهم، ويمكنكم متابعة أعمالهم على الموقع الرسمي وقنوات التواصل الخاصّة بهم على تويتر وفيسبوك.
  • قد لا تكون الفكرة التي يعملون عليها فريدة من نوعها، فالنسبة الأكبر من التقنيات الجديدة تعمل على تبسيط عمل التطبيقات اللامركزية وجعلها أبسط، ولكن بالتأكيد تعتبر آلية معالجة الفكرة وتنفيذها من الأشياء المميّزة بهذه التقنية، وهو ما جلب الانتباه العالمي إليهم في الفترة الأخيرة.

اقرأ ايضًا: ما الذي يمكنك فعله باستخدام هاتف البلوك تشين الأول HTC Exodus 1؟

الماضي والحاضر والمستقبل

شبكة Loom

كانت البداية مثيرة للانتباه حقّاً، وخلافاً للمشاريع الأخرى التي تُعنى بتقنية البلوك تشين، فلم يبدأ المشروع بالإطلاق الأولي للعملة الرقمية  الخاصّة بهم، إنما كان الفريق المطور يعمل على تطوير المنتجات الخاصّة بالشركة في البداية وعند إطلاق العملة الرقمية الخاصّة بالشبكة التي أطلقوا عليها اسم Loom أيضًا، حصلت على مكان مرتفع في سوق العملات الرقمية بالنسبة لعملة رقمية جديدة مما جعلها خيار استثماري مميّز للكثيرين.

بالحديث عن الحاضر تعاني شبكة Loom حاليًا من انخفاض بالقيمة السوقية بحسب بيانات MarketCap الشهير، فقد انخفضت قيمة عملتها السوقية بنسبة 11% مؤخّراً، ولكن انخفاض القيمة السوقية لا يعتبر سبباً وجيهاً لترك هذه التقنية والمضي قدماً، فهناك عوامل أخرى تجعل من شبكة Loom من التقنيات المميّزة جداً، منها الوجود الرقمي المستمر والتواصل الدائم مع الجمهور، وقدرتك على تطوير التطبيقات اللامركزية مهما كانت اللغة البرمجية التي تستخدمها، لذا من المتوقّع أن تزداد قيمتها السوقية تدريجياً في الأيام القادمة.

اقرأ أيضًا: كيف ستحدث تقنية البلوك تشين ثورة في عالم الألعاب؟

هذا المقال برعاية eToro شبكة التداول بالعملات والأسهم الأكثر رواجًا في العالم
إخلاء المسؤولية

المقال "كل ما تريد معرفته حول شبكة Loom" لا يعّبر بالضرورة عن رأي فريق تحرير أراجيك.

هذا المقال "كل ما تريد معرفته حول شبكة Loom" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (أراجيك) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أراجيك.

أخبار ذات صلة

0 تعليق