باحثون: تطبيق face app يسرق بيانات المستخدمين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

القاهرة – هاشم الهاشم

تصدر تطبيق face app اهتمامات المستخدمين على مواقع التواصل الاجتماعي بكافة أشكالها في العالم العربي مؤخراً، لكونه يعتمد على تغيير شكل الوجه بعدة تأثيرات مختلفة أشهرها “الشكل العجوز”، حيث نشر الكثير من المستخدمين صورهم من التطبيق فى عمر الـ 60.

وتشير عدة تقارير لباحثين فى مجال التقنية والأمن المعلوماتى إلى أن التطبيق يسرق بيانات المستخدمين بطريقة خادعة تتمثل فى أنه يطلب الكثير من البيانات أكثر مما يحتاجه تطبيق متعلق بالصور، مثل الوصول لعمليات الشراء التى تقوم بها من خلال هاتفك وكذلك الصور والوسائط المتعددة والكاميرا أيضًا، بجانب معرفة بيانات من الإنترنت مثل سجلك الخاص، ومعرفة مجال اتصالات شبكتك ومنع إغلاق إشعارات الجهاز أثناء النوم، وهذه جميعها بيانات غير مطلوبة بالنسبة لتطبيق يقوم فقط بالتقاط صور والتعديل عليها.

ووفقًا لموقع “gadgets 360” الهندى فإن التطبيق يستغل بيانات المستخدمين ويبيعها للمعلنين أو لشركات أخرى ، حيث قال مايكل برادلى وهو أحد الشركاء فى شركة المحاماة الأمريكية أن أى شخص قام باستخدام التطبيق أو قام بوضع صوره على الإنترنت بجانب اسمه وبعض بياناته هو معرض لاستغلال هذه البيانات الرقمية، ففى حالة بيع تطبيق face app لأى شركة أخرى فسيتم بيع جميع معلومات المستخدمين الشخصية.

وقال ديفيد إيم، الخبير بمجال أمن المعلومات : “كما هو الحال في جميع المجالات، يجب على الناس التفكير فى كيفية استخدام بياناتهم قبل تنزيل تطبيق والموافقة على أى من إعدادات الخصوصية التى تظهر أمامهم”.

هذا المقال "باحثون: تطبيق face app يسرق بيانات المستخدمين" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (صحيفة البلاد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صحيفة البلاد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق