اللوفر يعرض "الموناليزا" بتقنية افتراضية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أصبح بإمكان زوار متحف اللوفر مشاهدة "الموناليزا" بتقنية الواقع الافتراضي، في معرض يتيح لهم رؤية هذا العمل الفني الأكثر شهرة في العالم، كما لم يروها من قبل.

ولن تكون اللوحة في المعرض محمية في زجاج مقاوم للرصاص خلف الحاجز كم هي، بل سيسافر المشاهدون في تفاصيلها خلال معرض رقمي يفتح أبوابه في اللوفر احتفالًا بالذكرى السنوية لحياة رسام عصر النهضة الذي توفى قبل 500 عام، حيث يحصل متحف باريس على تقنية عالية للوحة ليوناردو الشهيرة، والتي ستتضمن تجربة بعنوان Mona Lisa: Beyond the Glass.

هونر تطلق تقنية بلوتوث جديدة

ووفقا لموقع آرت نيوز، قال مدير الوساطة والبرمجة الثقافية في متحف اللوفر، دومينيك دو فونت ريلوكس، في بيان حول المشروع: "سيتمكن الجمهور من اكتشاف تجربة غامرة في تحفة استثنائية"، وتابع: "يرتدى زائرو معرض ليوناردو سماعة VR ويدخلون مساحة افتراضية حيث يمكنهم الوقوف خلف الزجاج الواقي للوحة الشهيرة والتفاعل معها".

وقالت مديرة VIVE Arts فيكتوريا تشانج "من خلال هذه التجربة الجديدة، سيتمكن المشاهدون العالميون من الوصول إلى الموناليزا في الفضاء الافتراضي، ورؤية العمل بالتفصيل من أي مكان في العالم".

هذا المقال "اللوفر يعرض "الموناليزا" بتقنية افتراضية" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (بوابة فيتو) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة فيتو.

أخبار ذات صلة

0 تعليق