غرامة مُحتمَلة بنحو ثلاثة مليارات دولار تنتظر "فيسبوك"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تستعد شركة "فيسبوك" لغرامة محتملة بنحو ثلاثة مليارات دولار من جانب الحكومة الأميركية، بعد أن هزتها فضائح على خلفية إخفاقها في حماية خصوصية المستخدمين، وانعكست الغرامة المنتظرة في بيان أرباح الشركة للربع الأول من عام 2019، والذي صدر الأربعاء.

وذكر البيان: "في الربع الأول من عام 2019، قدّرنا بشكل معقول خسارة محتملة وسجلنا تراكما بقيمة 3 مليارات دولار على صلة بتحقيق (لجنة التجارة الاتحادية) مع منصتنا وممارسات بيانات المستخدمين".

وبدأ التحقيق الاتحادي في أعقاب فضيحة "كامبريدج أناليتيكا"، التي انطوت على انتهاكات لخصوصية المستخدمين، وتشير تقديرات الشركة إلى أن حجم الخسائر الناجمة عن انتهاكات الخصوصية تتراوح بين ثلاثة وخمسة مليارات دولار.

وذكر البيان: "لا يزال الأمر دون تسوية، ولا يمكن أن تكون هناك ضمانة في ما يتعلق بتوقيت أو شروط أي نتيجة نهائية".

وأوضحت الشركة أن تخصيص الـ3 مليارات دولار، هبط بالأرباح إلى 2.43 مليار دولار في هذا الربع مقابل خمسة مليارات دولار صافي أرباح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وارتفعت المبيعات بنسبة 26% على أساس سنوي إلى أكثر من 15 مليار دولار ونمت احتياطياتها النقدية إلى أكثر من 45 مليار دولار، كما زاد عدد المستخدمين النشطين شهريا من 2.32 مليار إلى 2.38 مليارا.

وقد يهمك ايضًا:

"فيسبوك" تقترب من إتاحة "التفاعل الصوتي" للمستخدمين

تطبيقات "واتساب" و"فيسبوك" و"انستغرام" تتوقف بشكل مفاجئ

 

هذا المقال "غرامة مُحتمَلة بنحو ثلاثة مليارات دولار تنتظر "فيسبوك"" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (العرب اليوم) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو العرب اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق