رابط دخول قياس: استعلام نتائج قياس اختبار القدرات العامة (الفترة الأولى ) – المركز الوطني للقياس والتقويم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نتائج قياس اختبار القدرات العامة، ظهرت الان نتائج اختبار القدرات العامة عبر الدخول بالبيانات المسجلة، حيث انه قد تم الإعلان سابقا ًبان نتائج اختبارات القدرات العامة الورقية 1440 سوف يتم الاعلان عنها  اليوم الاثنين 27 صفر 1440هـ، ويعد اختبار القدرات العامة هو اختبار يقيس  به مكرز القياس والتقويم،  القدرات التحليلية والاستدلالية،وهو يركز في معرفة القابلية للتعلّم وذلك بغض النظر عن البراعة الخاصة في موضوع معيّن. ويقام الاختبار باللغة العربية.

رابط استعلام نتائج قدرات قياس

تسجيل دخول قياس، أتاح المركز الوطني للقياس الان فتح باب التسجيل في اختبار القدرات العامة (ورقي – طلاب) للفترتين الأولى والثانية، و سيتاح التسجيل (للطالبات) الأسبوع القادم في 6-8-2018م، حيث انه بناءً على خطة المركز الوطني للقياس بخصوص التحول إلى الاختبارات المحوسبة وما يعادلها  فقد تم التعديل الى تقليص الاختبارات الورقية  وخاصة في المدن التي تتوفر فيها المقرات المحوسبة، تم إقرار المواعيد التالية لإعطاء الأولوية بحسب الخدمات المقدمة ستكون كالتالى:

يوم الاثنين 30 / 7 / 2018 فتح التسجيل لجميع الطلاب ما عدا طلاب الصف الثاني الثانوي.
يوم الاثنين 6 / 8 /2018 فتح التسجيل لجميع الطالبات ما عدا طالبات الصف الثاني الثانوي.
يوم الاثنين 13 / 8 /2018 فتح التسجيل لبقية الطلاب والطالبات.

رابط الاستعلام عن نتائج قياس التحصيل الدراسي 1440، هذا فقد أصدر مركز قياس تنبيه  عبر تغريدة بحسابه على موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر” لعملائه بأنة تم الإعلان عن  نتائج اختبار التحصيل الدراسي للفترة الثانية ، وذلك من خلال  موقع الإلكترونى للمركز الوطنى للقياس والتقويم، حيث أوضح أن   النتائج  أصبحت متاحة للإسعلام عنها عبر الموقع، بكل سهولة ويسر على مدار 24 ساعة.

نتائج اختبار التحصيلي الفترة الثانية 1440

وأوضح المركز الوطنى للقياس والتقويم،  أن جميع الاختبارات  العامة، ستكون طبقاً لنظام المحوسبة في المستقبل،  وحالياً  لا يوجد فرق بين الاختبار الورقي والمحوسب، بالنسبة لجميع  إختبار القدرات العامة بالمركز، وأن كلاهما معتمد من قبل الجهات التى  تطلب الاختبار معتمد لديها.

نتائج اختبار التحصيلي الفترة الثانية 1440

المركز الوطني للقياس والتقويم – تسجيل دخول قياس

  • مركز قياس السعودى من خلال مقياس اختبار القدرات العامة،  يوفر 5 فرص لجميع المسجلين لديه،  لذا يمكن  التسجيل في 4 اختبارات ورقية واختبار واحد محوسب أو 3 من إختبار ورقى و 2 من المحوسب.
  • برنامج  مركز قياس أوضح أنه  بالنسبة لإختبارات المحوسب يجب أن يكون هناك فاصل بما لايقل عن  ثلاثين يومًا، بين كل اختبار محوسب وآخر من نفس النوع.
  • كما صرح المركز بأن  الاختبارات المحوسبة متاحة طوال العام، ولكنها تتوقف في إجازة نهاية الأسبوع  والأعياد الرسمية  والعيد  الوطني وآخر عشرة أيام  من رمضان.
  •  كما أوضح مركز القياس أنه متاح للطالب دخول إختبار قياس 5 مرات ولكن دخول  الاختبار السادس يكون بعد ثلاث سنوات من أول اختبار.
  •  من ميزات مركز قياس أنه  يقوم بإرسال نتائج الاختبار لآخر 5 سنوات للجهات الطالبة له، مع التأكيد على أن كل جهة رسمية  لها ضوابطها الخاصة بها في صلاحية الدرجة.

رابط  الاستعلام عن  نتائج قياس تحصيلي 1440

من خلال الخطوات التالية يمكن التعرف على نتائج  اختبار قياس تحصيلي 1440 الفترة الثانية  :

الدخول عبر الشبكة العنكبوتية على رابط موقع قياس  التحصيلي .
ثم الدخول إلى شاشة الاستعلام عن النتائج.
ثم تعين  نوع الاختبار التحصيلى  المراد الإستعلام عنه، من خلال القائمة الموضحة.
ثم تظهر نافذة يتم إستيفاء البيانات الموضحة بها .
بإدخال رقم السجل المدني أو رقم الاشتراك.
ثم إدخال رمز التحقق الموضح،  ثم الضغط على أيقونة البحث.

جديد ترددات القنوات

هذا المقال "رابط دخول قياس: استعلام نتائج قياس اختبار القدرات العامة (الفترة الأولى ) – المركز الوطني للقياس والتقويم" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (عرب فور نيوز) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو عرب فور نيوز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق