مفاجأة.. عنصر نسائي لتحكيم مباريات أمم إفريقيا للشباب المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اختارت لجنة الحكام في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” برئاسة الجيبوتي سليمان حسن وابري، 25 حكماً لإدارة كأس الأمم الإفريقية للشباب تحت 23 سنة التي ستقام في مصر من الفترة 8 نوفمبر وحتي 22 من نفس الشهر.

ويقع المنتخب الأوليمبي، في المجموعة الأولي برفقة مالي والكاميرون وغانا.

وشهدت المجموعة الثانية تواجد زامبيا وكوت دايفور ونيجيريا و جنوب إفريقيا.

ويخوض منتخب المجموعة الأولي مبارياتهم على ستاد القاهرة الدولي، بينما يلعب منتخبات المجموعة الثانية مبارياتهم على ستاد السلام.

وتشمل القائمة 12 حكما للساحة من بينهم الرواندية سلمى موكاسانجا،  و13 مساعداً منهم المغربية فتيحة جرموني والزامبية ديانا شيكوتيشا وهي المرة الثانية في تاريخ بطولات (كاف) التي يظهر فيها العنصر النسائي بعد بطولة أمم أفريقيا للناشئين تحت 17 عاماً التي أقيمت في ضيافة تنزانيا في أبريل الماضي وشهدت مشاركة ثلاثة من بنات حواء أيضاً.

وسيكون حضور التحكيم العربي مميزاً في البطولة حيث تضم القائمة 8 حكام عرب من بينهم 5 للساحة هم المصري محمد معروف والتونسي سليم بالخواص والجزائري لحلو بن إبراهيم والجيبوتي سليمان أحمد دجاما وعلي محمد من جزر القمر،  بالإضافة لمساعدين إثنين هما المصري يوسف البساطي والتونسي حسان خليل.

حرص المهندس هاني أبوريدة عضو المكتب التنفيذي للاتحادين الدولي والافريقي لكرة القدم على زيارة معسكر المنتخب الأولمبي قبل 48 ساعة من انطلاق بطولة الأمم الإفريقية تحت 23 سنة التي تستضيفها مصر اعتبارا من 8 إلى 22 نوفمبر الجاري.

وجاء ذللك بسب الشد من ازر اللاعبين، قبل خوض أول لقاء للفراعنة مساء يوم الجمعة القادم على ستاد القاهرة الدولي.

وجه أبوريدة كلمة قصيرة للاعبين مفادها أن مصر تنتظر منكم البطولة والتأهل لأولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ وهو أقل تعويض لإخفاق المنتخب الأول في بطولة الأمم الإفريقية للكبار.

وقال أبو ريدة أنه يعلم قوة المنتخبات المشاركة ولكن ثقته كبيرة في هذا الجيل من اللاعبين وقدرتهم علي تحقيق الفوز مشددا علي ان هذا الجيل سيكون القوام الأساسي للمنتخب الوطني الأول مستقبلا.

وتحدث أبوريدة عن الأولمبياد وانه حلم كل لاعب سواء في السن الأوليمبي أو تجاوزه وان الدورة الأولمبية من اكبر البطولات المصنفة داخل الفيفا وشدد علي ضرورة التحلي بالتركيز خلال الساعات القادمة والحرص علي أن تكون البداية قويه من أجل حسم الموقف مبكرا دون انتظار أي نتيجة أخرى.

يستعد منتخب مصر الأوليمبي لخوض بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا، والتي تحتضنها مصر، من 8 وحتى 22 نوفمبر الجاري، بمشاركة 8 مُنتخبات.

وتضم المجموعة الأولى المنتخب الوطني وبجانبه مالي والكاميرون وغانا، وتأتي نيجيريا على رأس الثانية وبجانبها جنوب أفريقيا وزامبيا وكوت ديفوار.

ويعول المدير الفني لمنتخبنا شوقي غريب على حراسه الثلاثة في تحقيق هدف التأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020 حيث أن المنتخبات الثلاثة الأولى في البطولة ستصعد إلى الأولمبياد مباشرة.

ويتواجد في قائمة الفراعنة ٣ حراس على مستوى مميز، وهم عمر رضوان ومحمد صبحي وعمر صلاح لاعبو الجونة والزمالك وسموحة، على الترتيب.

وما يزال شوقي غريب وأسامة عبد الكريم مدرب حراس مرمى المنتخب الأوليمبي في حيرة من أمرهم بشأن اختيار الحارس الأساسي للفراعنة في البطولة الأفريقية، حيث يُقدم الثلاثي مردودا مميزا للغاية في التدريبات، وهناك منافسة وحماس بينهم من أجل نيل شرف حراسة مرمى مصر في كأس الأمم الأفريقية.

 عمر رضوان

مواليد 31 يوليو 1997 ويلعب حاليًا مع فريق الجونة، وكان لعب مباريات كثيرة مع الفريق الساحلي في الموسم الماضي ولفت إليه الأنظار، وهو من ناشئي النادي الأهلي إلا أن الأخير أعاره للشرقية والرجاء، قبل أن يستقر به المطاف مع الجونة.عمرو رضوان حارس مرمي المنتخبعمرو رضوان حارس مرمي المنتخب

عمر صلاح

من مواليد 10 يناير 1998، وهو من نتاج قطاع الناشئين بنادي الزمالك، ولعب للفريق الأول في عديد المباريات، على رأسها ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الموسم الماضي أمام نهضة بركان المغربي، كما لعب مباراة القمة أمام الأهلي ببطولة الدوري، وكان من نجوم المباراتين.عمرو صلاحعمرو صلاح

انتقل عمر صلاح إلى سموحة مطلع الموسم الجاري، وكان دائمًا من من ضمن لاعبي المنتخب الأولمبي المُختارين منذ تولي شوقي غريب المسؤولية.

محمد صبحي

انتقل إلى صفوف الزمالك مطلع الموسم الجاري 2019/2020 قادمًا من بتروجت بعدما تألق مع الفريق البترولي في الموسم الماضي تحديدًا، وهو من مواليد 15 يوليو 1999. شارك مؤخرًا مع منتخب مصر للشباب بقيادة حمادة صدقي في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية.محمد صبحي

هذا المقال "مفاجأة.. عنصر نسائي لتحكيم مباريات أمم إفريقيا للشباب المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (القاهرة 24) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو القاهرة 24.

أخبار ذات صلة

0 تعليق