الزمالك يهزم منتخب جنوب أفريقيا الأوليمبي وديا بهدفين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الزمالك على ضيفه منتخب جنوب أفريقيا الأوليمبي بهدفين دون رد، في اللقاء الذي يجمع الفريقين، مساء اليوم الأربعاء، على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر القلعة البيضاء.

وبدأ الجهاز الفني للفريق بقيادة الصربي ميتشو المباراة بتشكيل يضم: محمد أبو جبل في حراسة المرمى، وحمدي النقاز، محمد عبد الغني، محمود حمدي الونش، محمد عبد الشافي في خط الدفاع، ومحمد حسن، حازم إمام، أشرف بن شرقي، ومحمد أوناجم ويوسف إبراهيم “أوباما”، في خط الوسط، وعمر السعيد في الهجوم.

فيما بدأ الفريق الجنوب أفريقي بقيادة مديره الفني ديفيد نوتواني المباراة بتشكيل يضم دارين جونسون في حراسة المرمى، وكيجان جوانز، هابي مشياني، تيندو موكوميلا، كاتيهو مهامي، اتينكوسي دلالا في خط الدفاع وتابيسو مونياني، كرانت مجامان، ايتوميلنج شوباني، كوباميلوا كوديسانج في خط الوسط وكاموهيلو ماكتثي في خط الهجوم.

وقام الجهاز الفني للزمالك بتصعيد عدد من الناشئين ليكونوا على دكة البدلاء في المباراة بجانب باقي عناصر الفريق الأول، حيث تم تصعيد كل من: يوسف أسامة نبيه، مواليد ٢٠٠٠، ويلعب كجناح خلف المهاجم، ويتواجد مع فريق ١٩٩٩ بشكل دائم، وأحمد زكي، الظهير الأيسر لفريق ١٩٩٩، والمهاجم حسام عبد المجيد، ولاعب الوسط محمد حسام بيسو، وأحمد عيد، الظهير الأيمن مواليد ٢٠٠١، ومحمد طارق مدافع مواليد٢٠٠٢.

ومع بداية المباراة شهدت العشرة دقائق الأولى من انطلاق المباراة إهدار عمر السعيد هجمة محققة في الدقيقة الثالثة من هجمة من الجانب الأيمن يتصدى لها الحارس.

وفي الدقيقة السادسة تسديدة قوية على مرمى أبو جبل يتصدى لها وتعود ويخرجها الدفاع، وتألق محمد حسن بصورة لافتة للنظر بعد شفائه من الإصابة.

وفي الدقيقة العاشرة عرضية خطيرة لمنتخب جنوب أفريقيا يخرجها النقاز بعيدا عن منطقة الخطورة.

وعقب مرور ٢٠ دقيقة شهدت المباراة هجمات قوية من الجانبين، تبادل هجومي قوي وتحركات قوية لأوباما وأوناجم وبن شرقي في الشق الهجومي، لفك دفاعات جنوب أفريقيا، وتمريرات مؤثرة لعمر السعيد من الثلاثي من الأطراف والعمق، وهدد عمر السعيد مرمى منتخب الأولاد في هجمتين بالمنطقة من خلال تسديدات تصدى لها الحارس الجنوب أفريقي، كما بادل منتخب جنوب أفريقيا الهجمات ولكن دون تأثير باستثناء كرتين الدقائق الأولى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

يذكر أن الفريقين اتفقا على أن ينتهي الشوط الأول في الدقيقة ٣٢ بناءً على طلب المنتخب الجنوب أفريقي بسبب عدم وجود بدلاء معهم.

وفي الشوط الثاني دفع ميتشو بالثنائي مصطفى فتحي، وكريم بامبو بدلا من المغربي محمد أوناجم ويوسف أوباما.

واستمر ضغط الزمالك في الشوط الثاني وفي الدقيقة الثالثة يحصل الفريق على ركنية ينفذها أوناجم وتخرج بعيدا عن المنطقة.

ويسفر ضغط الزمالك عن الهدف الأول عن طريق المغربي أشرف بن شرقي بعد توغل عمر السعيد وتمرير الكرة لكريم بامبو، الذي أرسل عرضية لبن شرقي ليسددها من داخل المنطقة في الشباك معلنا تقدم الزمالك بهدف دون رد.

بعد الهدف يرد منتخب جنوب أفريقيا بتصويبة قوية من اللاعب كوديسانج في القائم بعدها عرضية من عبد الشافي ليسددها بامبو أعلى العارضة، وفي الدقيقة الثامنة تسديدة قوية من الجهة اليسرى للاعب شوباني وأبو جبل يخرجها ركنية.

ويرد الزمالك بكثافة هجومية على مرمى جنوب أفريقيا دون تشكيل خطورة حقيقية بعدها ركنية لجنوب أفريقيا لكن الدفاع يشتتها ويحصل الضيوف على ركلة حرة على حدود المنطقة يتصدى لها أبو جبل بثبات.

وفي الدقيقة ١٨ يتوغل مصطفى فتحي من الجبهة اليمنى، ويمر من دفاع جنوب أفريقيا وتنتهي الكرة بضربة ركنية تمر بعدها بدون خطورة.

ويدفع الجهاز الفني باللاعب الصاعد أسامة فيصل، مهاجم فريق ٢٠٠١، بدلا من عمر السعيد في الدقيقة 20 من عمر المباراة بعدها عرضية من إسلام جابر يشتتها الدفاع الجنوب أفريقي.

وواصل الزمالك الخطورة وبالأخص من جانب مصطفى فتحي في اليمين، وإسلام جابر في اليسار من خلال تمريرات لعمر السعيد شكلت خطورة على مرمى جنوب الفريق.

ونجح بامبو في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة ٣٤ عن طريق تمريرة من مصطفى فتحي بوسط الملعب، سددها في المرمى ليعلن تقدم الزمالك بهدفين دون رد.

وانتهت المباراة بالدقيقة ٣٥ بناءً على طلب الجهاز الفني لجنوب أفريقيا بإضافة ٥ دقائق إضافية على النصف ساعه المتفق عليها.

وكان الزمالك كرم بعثة جنوب أفريقيا وإهداء درع النادي لموكليسي سيبام رئيس بعثة المنتخب الأوليمبي الجنوب أفريقي على هامش المباراة.

الزمالك يكرم بعثة منتخب جنوب أفريقيا الأوليمبي

هذا المقال "الزمالك يهزم منتخب جنوب أفريقيا الأوليمبي وديا بهدفين" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (بوابة فيتو) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة فيتو.

أخبار ذات صلة

0 تعليق