مازينيو: هذه مشكلة الكرة البرازيلية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
قال اللاعب البرازيلي السابق وبطل كأس العالم مع "السليساو"، لومار ناسيمينتو والمعروف باسم "مازينيو"، إن "المشكلة الكبرى" لكرة القدم في بلاده هي "بيع المواهب الناشئة في وقت مبكر للغاية". وألقى مازينيو باللوم على وكلاء اللاعبين لتسارعهم على انتقال الواعدين منهم للفرق الأوروبية بشكل رئيسي لأنهم من يسيطرون على سياسة الأندية، إذ أن المصلحة تسود للحصول على فائدة اقتصادية في أسرع وقت ممكن.

وأوضح اللاعب السابق الذي شارك في صفوف العديد من الفرق الإسبانية مثل فالنسيا وسيلتا فيغو وإلتشي أن في عصره "كان من الصعب السماح للاعب للاحتراف وهو أقل من 20 عاماً أما الآن يتم بيعه وهو في عمر الـ15".

ويرى مازينيو أن الشباب الواعدين البرازيليين ينضمون للفرق دون الحصول على الحد الأدنى للتدريب والتأهيل وكما حدث في بعض الحالات المعروفة لا يكونون على علم إذا ما كانوا سيشاركون مع الفريق الأول أم الناشئين أم ستتم إعارتهم.

وأكد اللاعب البرازيلي السابق، ووالد اللاعبين تياغو ألكانتارا (بايرن ميونخ) ورافينيا لاعب برشلونة المُعار حالياً لسيلتا فيغو، أنه من الصعب تصحيح هذا الأمر لأن المصلحة الاقتصادية هي دائماً ما تسود.

هذا المقال "مازينيو: هذه مشكلة الكرة البرازيلية" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (أخبار 24) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار 24.

أخبار ذات صلة

0 تعليق