تحكيم أوروبى بنكهة مصرية فى لقاء الزمالك والاتحاد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

الزمالك  * الاتحاد

المسابقة: بطولة كأس مصر "دور النصف نهائى"

استاد: الإسماعيلية

نتيجة المباراة: هدف مقابل لا شئ لصالح الزمالك

 حكم ساحة: اليار أجايف

المساعد الأول: زينا زينالوف

المساعد الثانى: عاكف أمير

الحكم الرابع: اليشين ماسيوف

ميزان التقييم لطاقم التحكيم :

حكم المباراة: اليار أجايف

القرارات الفنية والسيطره على المباراة.. تمكن الحكم اليار أجايف من السيطرة على أحداث وسير المباراة نتيجة الفهم الجيد لظروف وطبيعة المباراة والحاله النفسية والسلوكية لكلا اللاعبين، ومدى أهميه المباراة لكلا الفريقين، وكانت اهم أحداث المباراة فى الدقيقه 37 من الشوط الأول عندما انفرد لاعب الزمالك حمدى النقاز بحارس مرمى الاتحاد عماد السيد ومطالبة باحتساب ركله جزاء لصالح الزمالك الحكم قريب، ويشير باستمرار اللعب وقرار صحيح لا يوجد مخالفة من حارس المرمى الاتحاد وسقوط النقاز سقوط طبيعى نتيجه اللعب. العقوبات الانضباطية..  أنذر الحكم كلا من خالد قمر، محمود رزق، أسامة العزب فى الدقائق 28، 68، 80 نتيجه اللعب بتهور كما أنذر طارق حامد، محمد عواد فى الدقائق 55، 120 نتيجه اللعب بتهور وتأخير استئناف اللعب، وتغاضى عن إنذار لاعب الاتحاد كريم الديب نتيجة اللعب بتهور.

تقييم عنصر مبدأ إتاحة الفرصة.. تطبيق جيد فى الإشارة باستمرار اللعب فى الدقيقة 28 ثم العودة وإشهار البطاقة للاعب الاتحاد خالد قمر للعب بتهور.

اللياقه البدنيه والتحرك والتمركز..  أداء بدنى جيد على مدار شوطى اللقاء واعتماد كبير على عنصر التحمل العام فقط، يجب أن يطور الحكم من أدائه فى عنصر السرعة القصوى فى الهجوم المعاكس وظهر ذلك فى الدقائق 18، 31، 78 نتيجة عدم القراءة الجيدة لأساليب اللعب.

تقييم الحكمان المساعدان:

المساعد الأول: أشار على حالات التسلل فى الدقائق 2، 94 بتقدير صحيح، وتعاون جيد فى الدقيقة 77 فى احتساب مخالفة بالقرب منه وقرار صحيح.

المساعد الثانى: تقدير غير صحيح فى الإشاره على تسلل فى الدقيقة 32 نتيجه فقدان التركيز والليقظه وعدم الربط لحظة لمس الكره وموقف التسلل.

الحكم الرابع: تعاون مع الحكم خارج الملعب طبقا للقانون.

هذا المقال "تحكيم أوروبى بنكهة مصرية فى لقاء الزمالك والاتحاد" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (اليوم السابع) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو اليوم السابع.

أخبار ذات صلة

0 تعليق