الشباب والرياضة تبدأ استعداداتها لاستضافة أكبر برنامج تطوعي في إفريقيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

الشباب والرياضة تبدأ استعداداتها لاستضافة أكبر برنامج تطوعي في إفريقيا

1 سبتمبر 2019 - 19 : 10

كتب - وائل سامي

تستضيف وزارة الشباب والرياضة لمدة خمسة أيام وفد تقييم الاتحاد الإفريقي في إطار استعدادات إطلاق برنامج متطوعين الاتحاد الإفريقي AUYVC ديسمبر ٢٠١٩.

تأتي الزيارة لتفقد المنشآت الشبابية التابعة للوزارة والتعرف على إمكانياتها وجاهزيتها ومدي قابلية استضافة الحدث، ويعد البرنامج أكبر نشاط تطوعي لتدريب شباب إفريقيا تتسابق عليه الدول أعضاء الاتحاد الإفريقي.

وقد أشاد كوكو چاجادو عضو وفد التقييم أن تقدم مصر لاستضافة الحدث للمرة الثانية في أقل من ثلاث سنوات يعد شيئا طموحا ويستحق الإشادة ويعكس مدى التزام مصر بدعم قضايا الشباب.

وتضمنت الجولة التفقدية للوفد زيارة مركز شباب الجزيرة، حيث استقبلهم أحمد عفيفي، وكيل الوزارة للمدن الشبابية بوزارة الشباب والرياضة، لواء أحمد زكريا مدير مركز شباب الجزيرة والقائد شريف منصور نائب مدير مركز شباب الجزيرة، وكذا تضمنت الزيارة مركز التعليم المدني بالجزيرة والتقى خلاله الوفد بمدير المركز عناية الله نائل واختتم الوفد الزيارات التفقدية بالمركز الأولمبي كإحدى المنشآت المرشحة لاستضافة الحدث.

وقد أعرب الوفد عن إعجابه الشديد بالمنشآت الشبابية المصرية وما تقدمه الدولة من خدمات بشكل مدعم، كذلك القدرة الاستيعابية للأنشطة التي يمكن أن تقدم للشباب الإفريقي، مشيدًا بدور وزارة الشباب والرياضة في تعزيز العمل التطوعي للشباب في إفريقيا وبناء القدرات القيادية للشباب الإفريقي ومنحهم الفرصة للتدريب التطوعي.

 

هذا المقال "الشباب والرياضة تبدأ استعداداتها لاستضافة أكبر برنامج تطوعي في إفريقيا" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (بوابة روز اليوسف) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة روز اليوسف.

أخبار ذات صلة

0 تعليق