أخبار الرياضة

ليست رجلًا ويحزنها التشكيك في أنوثتها| كل ما تريد معرفته عن حارسة إيران؟

قدم الاتحاد الأردني لكرة القدم ، أمس الأحد ، شكوى إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، للتحقق من جنس حارس مرمى منتخب إيران للسيدات ، الذي حضر اجتماعهن.

وكان المنتخب الإيراني قد تغلب على منافسه الأردني بركلات الترجيح في نهائي تصفيات كأس آسيا ، في المباراة التي أقيمت في أحد الملاعب الأوزبكية.

وتابعت تنديد الاتحاد الأردني كثيراً من قبل وسائل الإعلام ، خاصة في ظل وجود تركيز على ملامح الحارس الذي يبدو بعيداً إلى حد ما عن الأنوثة ، بالإضافة إلى الاعتماد الأول على حقائق مشابهة للفريق الإيراني.

وفتشت «المصري اليوم» في ارشيف مواقع الصحافة الايرانية عن هوية الحارس التي اثارت الجدل مؤخرا ، في محاولة للوصول الى الحقيقة بعيدا عن تحليل صورة الاردن وادعاءاته او نفي ايران.

تدعى اللاعبة زهرة قدائي ، وهي تلعب كرة القدم منذ سنوات ، وتبلغ من العمر 32 عامًا ، وقد مثلت سابقًا المنتخبات الوطنية في العديد من المباريات.

Kodayi لها جذور في محافظة خوزستان وتلعب لفريق “Zob Ahn Isfahan” ، وهي أهم كابتن الفريق على أرض الملعب ، حيث كانت منذ عام 2009.

اقرأ أيضا: الاتحاد الأردني يتقدم بشكوى للتحقق من “جنس” حارس المرمى الإيراني (صورة)

اللاعبة مذيعة شبه دائمة للإعلام الإيراني ، خاصة وسائل الإعلام المرئية التي تُظهر الكثير من صوتها الأنثوي ومشاركتها في العديد من الأنشطة النسائية خارج عالم الساحرة المستديرة.

وسبق أن أعربت زهرة قدائي عن حزنها الشديد للتنمر الذي تتعرض له ، وعلقت على مكياجها الجسدي وخصائصها ، ودعت إلى ضرورة المساواة مع الرجل في الحقوق وخاصة ممارسة الرياضة.

شاهد مقابلة مع الحرس الإيراني هنا.

شاهد مقابلة صحفية مع الحرس الإيراني من هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى