معلومات عن مدرب الزمالك الجديد.. أبرزها تولي تدريب فريق مكابي حيفا بالدوري الإسرائيلي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

بعد إعلان مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك أن الصربي ألكسندر ستانوفيتش، المدير الفني السابق للقادسية السعودي هو المدير الفني للفريق وسيصل القاهرة مساء الجمعة المقبلة للتوقيع.

رئيس الزمالك يكشف موعد وصول المدرب الجديد.. وأسباب خسارة الدوري

وتستعرض فيتو أبرز معلومات عن مدرب الزمالك الجديد..

أليكساندر ستانوفيتش ولد في مدينة بلجراد اليوغوسلافية في 28 أكتوبر 1973.

وبدأ ستانوفيتش مشواره ضمن ناشئي نادي بارتيزان عام 88، وصعد للفريق الأول عام 93 ولعب لفريق بلجراد عام 97 ثم عاد بارتيزان حتى عام 2001 ثم فيدوتون المجري قبل إعلانه الاعتزال عام 2003.

وتولى مدرب الزمالك الجديد تدريب فريق بلجراد للشباب ثم عمل كمساعد مدرب، ثم رحل لتدريب فريق سيرم الصربي، كما قاد ستانوفيتش منتخب صربيا للشباب تحت 19 عامًا، وخاض بطولة اليورو عام 2009.

وتولى أيضا تدريب بارتيزان وهو في عمر الـ36 وتوج بلقب الدوري الصربي معه ثم رحل إلى الدوري الصيني ودرب داليان أربين وبكين جوان واستطاع أن يقود الأخير للوصول لدور الـ16 في دوري أبطال آسيا للمرة الثانية في تاريخه وانتقل أليكساندر ستانوفيتش لتدريب لفريق مكابي حيفا في الدوري الإسرائيلي عام 2014 ثم عاد لتدريب بكين بي جي الصيني.

وفي عام 2017 تولى ستانوفيتش تدريب باوك اليوناني ورحل بعد شهرين ثم قاد القادسية السعودي ولم يستمر بعد تدهور النتائج عقب 8 مباريات فقط.

يذكر أن الزمالك حدد قائمة مدربين لاختيار أحدهم تضم كلا من الصربي ميلوتين سريدوفيتش المدير الفني لأورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي، ومواطنه أليكساندر ستانويفيتش، والسويسري رينيه فايلر، والإيطالي جيوفاني دي بياسي، واليوناني مارينوس أوزونيديس، والأرجنتيني رامون دياز.

جدير بالذكر أن الصربي ميلوتين سريدوفيتش أبرز المرشحين لتدريب الفريق إلا أن ارتباطه بعقد مع أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي حال دون ذلك.

هذا المقال "معلومات عن مدرب الزمالك الجديد.. أبرزها تولي تدريب فريق مكابي حيفا بالدوري الإسرائيلي" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (بوابة فيتو) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة فيتو.

أخبار ذات صلة

0 تعليق