40 حكماً إماراتياً يتأهلون لتقنية الـVAR

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

موقع 24 الإخباري موقع 24 الإخباري
انطلقت اليوم الأربعاء، في مقر اتحاد الإمارات لكرة القدم بدبي، فعاليات ورشة العمل الفنية التي تنظمها إدارة الحكام لاستعراض وشرح تقنية الـفيديو (VAR) بحضور كل من علي الطريفي مدير إدارة الحكام، وستيف بينيت المدير الفني، وديفيد إلاري المدير الفني في المجلس التشريعي لكرة القدم (IFAB) وبمشاركة ما يقارب 40 حكماً. وتأتي الورشة في إطار سعي إدارة الحكام لتجهيز قضاة الملاعب وتأهيلهم للموسم الكروي الجديد 2019-2020 على أكمل وجه، حيث تأتي هذه الورشة كمرحلة ثانية من فترة الإعداد والتي استهلت بمعسكر الحكام الخارجي في مدينة نورمبيرغ الألمانية، وألحقت بهذه الورشة التي ستمتد لأربعة أيام.

وافتتح الورشة علي الطريفي مدير إدارة الحكام الذي أكد خلال كلمته الافتتاحية بأهمية هذه الورشة التي تتناول تقنية الفيديو التي أصبحت من أساسيات كرة القدم، مشيراً إلى أن الورشة تقام بعد فترة قصيرة من ختام المعسكر الخارجي الذي تم التركيز فيه على الجانب البدني والفني للحكام بحضور نخبة من المحاضرين الدوليين المعتمدين لدى الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم.

وقام الطريفي بالتعريف عن ديفيد إلاري والترحيب به في إتحاد كرة القدم وعن أهمية وجوده في هذه الورشة بحكم أنه من مؤسسي تقنية الفيديو الـ(VAR)، حيث شارك في كتابة بروتوكول هذه التقنية المهمة.

بعدها استهل ديفيد إلاري الورشة بالترحيب بالحضور وعبر عن مدى سروره بلقاء حكام اللعبة في دولة الإمارات العربية المتحدة ومدى التقاهم في ألمانيا منذ عامين، مؤكداً أن تقنية الفيديو تعتبر أكبر ثورة في كرة القدم منذ 100 عام، وأصبح جميع من في اللعبة متقبلاً لوجود هذه التقنية.

كما قام ديفيد إلاري بعرض شرح تفصيلي يتضمن جوانب تطبيق نظام الـفيديو وطرق استخدامه وما يجب وما لا يجب فعله في هذه التقنية التي أكد على أن الغرض منها هو تسهيل عملية اتخاذ القرار عند الحكم وليس اتخاذ القرار عنه، وأوضح أن فلسفة تقنية الفيديو هي "تدخل أقل – فائدة أكبر".

هذا المقال "40 حكماً إماراتياً يتأهلون لتقنية الـVAR" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (أخبار 24) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار 24.

أخبار ذات صلة

0 تعليق