النصر يسقط أمام باسوش دي فيريرا البرتغالي ودياً

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

الاتفاق

سعودي 360 –يحفل تاريخ كرة القدم السعودية، بتواريخ وأحداث هامة، ولاسيما تاريخ نشأة اللعبة وتنظيم أول مباريات رسمية لها بشكلها الحديث، إضافة إلى تأسيس الأندية وممارستها للعبة صاحبة الشعبية الأكبر فى العالم.

سبورت 360″ يستعرض فى تقرير ثابت إسبوعيًا، بعنوان ” أول من كان”، يشمل الكثير من الحقائق التاريخية حول اللاعبين أو الأندية.

فى تقرير هذا الإسبوع، نسلط الضوء، على تتويج نادي الاتفاق بأول لقب عربي في تاريخ المملكة، والتى انطلقت بشكل رسمي ، موسم 1981  -1982:

نبذة مختصرة

هى بطولة في رياضة كرة القدم تجمع الأندية صاحبة المراكز الأولى والأكثر شعبية في الدوريات العربية المحلية لتتنافس على لقب بطل العرب والحصول على جائزة المسابقة.

البداية

ظهرت فكرة بطولة الأندية العربية لأبطال الدوري، موسم 1981- 1982، ثم تغير مسماها لـ”دوري أبطال العرب” ، و تتلخص فكرة البطولة في تجميع 32 فريقا من كافة الدول العربية، ويتم اختيارهم وفق حصولهم علي بطولاتهم المحلية، يلعبون ذهابا وايابا بنظام خروج المهزوم حتي يصل فريقان للمباراة النهائية.

الاتفاق بطل العرب

بطولة الأندية العربية لابطال الدوري 1984 ، هي النسخة الثانية من البطولة، وقد أقيمت في السعودية في مدينة الدمام عام 1984، وشارك فيها 4 فرق، وتوج نادي الاتفاق السعودي بالبطولة للمرة الأولى في تاريخه، وكأول أندية المملكة فوزاً بهذه البطولة.

مشواره بالبطولة

أقيمت البطولة بنظام الدوري، حيث إلتقى الاتفاق فى بداية مشواره مع الرفاع الغرب يالبحريني، وتعادلا بهدف لكل منهما ، وفاز فارس الدهناء، علي القنيطري المغربي، بهدف دون مقابل، كما تغلب النواخذة فى مباراته الثالثة مع الأنصار اللبنانى، بهدف نظيف.

هذا المقال "النصر يسقط أمام باسوش دي فيريرا البرتغالي ودياً" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (sport360) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو sport360.

أخبار ذات صلة

0 تعليق