أخبار الرياضة

احتفالاً باليوم العالمي للتوحد إضاءة منشآت وزارة الشباب والرياضة باللون الأزرق

أضاءت وزارة الشباب والرياضة ، مساء اليوم السبت ، مسارها العام بمنطقة المهندسين ، بمبنى المركز الأولمبي المعادي ونادي النادي بمدينة السادس من أكتوبر ، وذلك بمناسبة الاحتفال بـ اليوم العالمي للتوعية بالتوحد.

تواصل وزارة الشباب والرياضة الاحتفال باليوم العالمي للتوعية بالتوحد من خلال القيام بأنشطة مختلفة من قبل مكتب الشباب أصحاب الهمم طوال الشهر الحالي ، بما في ذلك: أنشطة الشباب والرياضة والترفيه لأصحاب الهمم والتوحد ، زيارة إلى عدد من مرافق الوزارة وسلسلة ورش عمل تفاعلية وندوة حول اسباب التوحد وآليات مواجهته بمشاركة خبراء متخصصين في هذا المجال.

من جانبه أكد د. أكد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، اهتمام الوزارة الكبير بذوي العزيمة والقدرات الخاصة ، بمن فيهم المصابون بالتوحد ، من خلال تنفيذ حزمة من البرامج والمشاريع المختلفة الموكلة إليهم على المستوى. لجميع المحكومين من الجمهورية في ضوء توجيهات التوجيه السياسي.

وأضافت الوزيرة: إن مشاركة وزارة الشباب والرياضة في الاحتفال باليوم العالمي للتوعية بالتوحد تأتي من رغبتها في نشر الوعي بهذا المرض ، والتأكيد على أهمية الاندماج المجتمعي للمتضررين. فهم جزء مهم من النسيج الاجتماعي “.

وتجدر الإشارة إلى أن العالم يحتفل باليوم العالمي للتوعية بالتوحد بإضاءة اللون الأزرق في كل مكان ، في 2 أبريل من كل عام ، وهو يوم تروج له الجمعية العامة للأمم المتحدة بهدف نشر المرض والتنبيه ضده. مرض. تم اختياره ، واللون الأزرق من قبل “منظمة التوحد” في عام 2010 ، في حملة عالمية بعنوان “الضوء الأزرق” ، للتوعية بالمرض واعتباره أزمة صحية عالمية متنامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى