بداية هادئة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلنت لجنة المسابقات برابطة دوري المحترفين السعودي، جدول دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين موسم 2019/ 2010، حيث تم أولًا تقسيم الفرق المشاركة في المسابقة إلى أربعة مستويات حسب ترتيبها في مسابقة الموسم الماضي.

وضم المستوى الأول فرق النصر، الهلال، الأهلي والتعاون، وجاء في المستوى الثاني فرق الشباب، الفيصلي، الوحدة، الرائد، بينما في الثالث فكانت فرق الفتح، الاتحاد، الاتفاق، الفيحاء، وأخيرًا في المستوى الرابع فرق الحزم أبها ضمك العدالة.

وتنطلق المسابقة يوم 22 أغسطس المقبل حيث تقام مباريات الجولة الأولى على مدار ثلاثة أيام، وتكون البداية يوم الخميس، ويفتتح النصر حامل اللقب المسابقة بمواجهة ضمك الصاعد حديثًا للدوري، والأهلي مع العدالة، بينما تقام يوم الجمعة ثلاث مباريات فيلتقي الهلال مع أبها والتعاون مع الحزم والاتحاد مع الرائد، بينما يلعب يوم السبت الفتح مع الشباب والفيصلي مع الفيحاء والوحدة مع الاتفاق.

وكانت المسابقات تسعة معايير اعتمدتها لإعداد جدول دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين موسم 2019 / 2020، كان من أهمها تجنب مواجهات الفرق الكبيرة مع بعضها في الجولة الأولى، وكذلك استضافة أي فريق مباراتين متتاليتين فقط على أرضه، وكذلك عدم حلوله كضيف أكثر من مباراتين متتاليتين. ووفقًا للحساب الرسمي لرابطة دوري المحترفين، فقد اهتمت لجنة المسابقات بعدم خوض أي فريق مباراتين متتاليتين مع فريقين من المستوى الأول وكذلك مباراتان مع فريقين من المستوى الرابع. وولجأت لجنة المسابقات أيضًا إلى عدم أقامة أكثر من مباراة ديربي أو كلاسيكو في الجولة الواحدة، خاصة بالنسبة للأربعة الكبار الهلال، الاتحاد، النصر، الأهلي، وفي الجولتين الأخيرتين من الدوري، يلعب كل فريق مباراة على أرضه والأخرى خارجها. تجدر الإشارة إلى أن مهام لجنة المسابقات قد انتقلت من اتحاد كرة القدم إلى رابطة دوري المحترفين.


هذا المقال "بداية هادئة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (المدينة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو المدينة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق