أخبار الرياضة

الشباب قادر على العبور نحو الجمهورية الجديدة وتحقيق التنمية للقارة الإفريقية

نُشر يوم الجمعة 01 أبريل 2022 | 13:14

اختتمت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور اشرف صبحي فعاليات “البرنامج التأهيلي لرؤساء ونواب رؤساء الاتحادات الطلابية للجامعات الحكومية والخاصة والاتحادات الطلابية الافريقية” تحت شعار “ماذا بعد؟” تنظمه الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية ، خلال الفترة من 28 مارس إلى 1 أبريل.

حضر حفل الختام نجوى صلاح – رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة علا كمال – مدير عام الإدارة العامة للجامعات بالوزارة الدكتور حسام أحمد – رئيس مجلس الإدارة. إدارة الاتصال الحكومي بوحدة السياسات وتطوير الأعمال بمكتب وزير الشباب والرياضة بالإضافة إلى عدد من قيادات الجامعات المصرية. وأفريقيا.

وشارك في البرنامج 89 رئيس اتحاد ونوابهم من الجامعات المصرية الحكومية والخاصة و 17 رئيس اتحاد ونوابهم من 14 دولة أفريقية.

وتضمن البرنامج العديد من الفعاليات المهمة مثل محاضرات عن القيادة ، وطرق عبور الجمهورية الجديدة ، وتحديات الأمن القومي ، وأمن المعلومات ، وإدارة الأزمات ، والشمول المالي ، وغيرها من القضايا الجارية ، بالإضافة إلى ورش عمل لتبادل الرؤى والأفكار.

واختتم الملتقى بتقديم توصيات أهمها دمج اتحاد الجامعات المصري مع الاتحاد الأفريقي ، مع مراعاة تأهيل الطلاب قبل التخرج لسوق العمل ، بالإضافة إلى تكريم وتوزيع الشهادات على المشاركين المتميزين.

من جانبه أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة حرص الوزارة على تنفيذ العديد من البرامج والأنشطة للشباب الأفريقي في مختلف المجالات ، انطلاقا من استراتيجية الدولة المصرية نحو دعم القارة الأفريقية في مختلف القطاعات ، والسياسة. اهتمام القيادة بإعداد كوادر شبابية قادرة على صقل مهاراتهم القيادية بخطوات ثابتة وواثقة.

وأكد صبحي علي ثقته بقدرة الشباب على مواجهة التحديات والتخطي نحو الجمهورية الجديدة وتحقيق التنمية للقارة الإفريقية بأكملها في مختلف المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى