أخبار الرياضة

محطات في حياة أسطورة نادي الزمالك وكرة اليد.. الكونكورد حسين ذكي

تم النشر الخميس ، 31 مارس 2022 | 20:51

اليوم نتحدث عن أحد أساطير كرة اليد. وبالفعل كان من أهم أساطير ألعاب كرة الصالات التي تألق في الملاعب العربية والعالمية ، ولقبه بلقب كونكورد ، نجم منتخب مصر ، القلعة البيضاء ، حسين زكي.

أصله وأصله:

ولد حسين علي زكي حسين في 1 مارس 1979. بدأ حسين زكي العمل في نادي شركة النحاس المصرية بحي فلمينج بالإسكندرية. وتولى أحد المديرين (الميرغني) إدارة الشركة ، وعمل شقيقه مديرا فنيا لكرة اليد بالنادي الأولمبي. افتتح النشاط الرياضي في هذا النادي الصغير ، على غرار مركز الشباب. أنفقت الشركة على هذا النشاط وبدأت (ك عليوة – ك صلاح) في تعليم كرة اليد للأطفال من سن الخامسة. وفجأة اكتسح نادي الصغار منافسات كرة اليد للناشئين على مستوى الجمهورية وفاز بأكبر الأندية في العالم. مصر. أصبح الأطفال الصغار عمالقة كرة اليد في مصر حسين زكي – خالد حسن وآخرون هم نتاج شركات القطاعين العام والخاص التي تنفق على الأنشطة الرياضية.

حياته المهنية:

لعب في بداياته مع الزمالك المصري وحقق معه 4 بطولات دوري و 6 بطولات كؤوس و 4 بطولات أفريقية. شارك مع منتخب الشباب المصري وحقق المركز الثالث في كأس العالم 96 واختير كأفضل لاعب في العالم ، بينما حصل في المونديال 99 على جائزة أفضل هداف.

حقق العديد من الإنجازات مع الفراعنة حيث حقق المركز الرابع في بطولة العالم 2001 واختير من بين أفضل 7 لاعبين في العالم. كما فاز بجائزة أفضل نصف لاعب في الوسط. في عام 2003 ، حقق المركز الثاني في قائمة هدافي المونديال.

في عام 2001 انضم إلى نادي بي إم سيوداد ريال الإسباني وحقق معه أندية أبطال أوروبا وكأس أوروبا وبطولة الدوري الإسباني وكأس الأمير 3 مرات ، بالإضافة إلى إنجازه الشخصي باختيار أفضل محترف في الفريق. كما استطاع الفوز بكأس العالم للأندية مع منتخب السد القطري خلال عام (2002). ) الذي لعبه مع النادي على سبيل الإعارة من نادي ريال سوسيداد الإسباني ثم انتقل للعب في ريال سرقسطة “بي إم أراغون” وتم تصنيفه كأفضل لاعب وهداف في عام 2005 ومن بين أفضل 10 لاعبين في إسبانيا. ثم انتقل إلى نادي العين الإماراتي وحقق معه المركز الثاني ثم انتقل إلى نادي الأهلي دبي عام 2011 وهناك تمكن من تحقيق بطولة الخليج للأندية 2013 والميدالية الفضية في بطولة الأندية الآسيوية. كما ساهم بقوة في تتويج النادي بطلا لدوري الإمارات 3 مرات وبطل كأس السوبر 3 مرات وبطل كأس الاتحاد 3 مرات. للتدريب ، جائزة نصف لاعب العام في المركز عام 2003

مسيرته التدريبية:

عمل مدربًا لمنتخب مصر تحت 19 عامًا ، وفاز معهم بكأس العالم للناشئين عام 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى