أخبار الرياضة

الصالحي: تصنيف متميز لبطولة مصر الدولية البارالمبية من الاتحاد الدولي

قال خالد الصالحي ، مدير البطولة المصرية الدولية للألعاب البارالمبية لتنس الطاولة ، إن مصر تستضيف لأول مرة هذه النسخة من البطولة لتصنيف فوق 40 ، وهو أحد تصنيفات الاتحاد الدولي لتنس الطاولة FACTORE 40 ، خلال حيث يحصل اللاعبون على سلسلة من النقاط التي سترفع التصنيف العالمي لها ، لذلك أبدت عدة دول استعدادها للمشاركة في زيادة تأهيل لاعبيها ، لتأهيلهم لكأس العالم المقبل في إسبانيا.

ويشارك في البطولة التي تنظمها الإسماعيلية 120 لاعبا ولاعبا يمثلون 15 دولة من دول مختلفة حول العالم.

وأوضح الصالحي أن هذا الترتيب يعطى لأفضل البطولات تنظيما من حيث الإقامة والفنادق وسرعة الانتقالات ، فضلا عن الاستعدادات لقاعات التدريب وقاعة المنافسة الرئيسية ، مشيرا إلى أن الصالة الداخلية للمباريات. تعتبر القرية الأولمبية بهيئة قناة السويس من أفضل الصالات الرياضية في العالم والتي استضافت 12 طاولة برقم لا. تستوعب البطولات البارالمبية بسبب متطلبات الممرات وسهولة حركة اللاعبين.

وأشار إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم قرر لأول مرة خلال تلك البطولة إقامة منافسات جماعية للرجال والنساء المختلطة ، وهي مسابقات يتم تطبيقها لأول مرة في العالم.

وأكد مدير البطولة أن الاتحاد المصري لتنس الطاولة يعمل جاهدًا لإنجاح البطولة ، وكذلك إقامة البطولات القارية والدولية هذا العام ، حيث من المقرر أن تستضيف بطولة فاكتور لاعبي البارالمبيين الأفريقيين. أعلى التصنيفات في البطولات البارالمبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى