أخبار الرياضة

سلسلة تاريخ الألعاب الرياضية.. الجولف

تم النشر الخميس ، 31 مارس 2022 | 13:48

نتحدث اليوم عن واحدة من أهم الرياضات وأكثرها متعة ولها طابع خاص وفريد ​​وهي لعبة الجولف أو الجولف أو الجولف بترجمات حرفية ، وهي رياضة تمارس في الهواء الطلق على مساحات كبيرة من العشب تتخللها مرتفعات ، الثقوب والممرات المائية الضيقة.

يتراوح طول ملعب الجولف بين 3 و 7 كيلومترات حسب عدد الفتحات الموجودة فيه والتي يتراوح عددها بين 9 و 18 حفرة ويجب إدخال كرة صغيرة فيه باستخدام عصا تسمى ميجارا.

اسكتلندا هي أول من اكتشف هذه اللعبة.

طريقة اللعب:

من أجل تحقيق ضربة طويلة غير عالية ، كما في الضربة الأولى ، يتم استخدام عصي برأس خشبي مختلف ، وحجم الرأس الخشبي ، بينما يتم استخدام العصي ذات الطرف المعدني بميل مختلف لتنفيذ ما يلي ، الضربات القصيرة والعالية اللازمة للتغلب على العقبات ، عند ضرب الكرة ، إذا كان اللاعب غير قادر على دخولها في الحفرة من الضربة الأولى ، يمشي إلى النقطة التي وصلت فيها الكرة وضرب الضربة الثانية والثالثة حتى تصل الكرة إلى النقطة الخضراء في منتصف الحفرة ، والتي عادةً ما يتم تمييزها بعلم ، وعندما تصل الكرة إلى المنطقة الخضراء ، يتم صنع مضرب خاص بكتلة معدنية في الغالب من مادة النحاس (سبيكة نحاسية).

كرة الغولف:

كرة الجولف بيضاء وحمراء اللون ومصنوعة من المطاط الصلب.

اسكتلندا هي الموطن الأصلي للعبة ، والتي انتشرت منذ القرن الثامن عشر ، حيث تم إنشاء أول نادٍ ، وفي الولايات المتحدة الآن حوالي 9 آلاف ملعب غولف ، وفي فرنسا مائة فقط.

تقام المئات من المباريات الدولية كل عام أشهرها بطولة الإنجليزية المفتوحة والألقاب.

ويتصدر تصنيف الرجال الحالي تايجر وودز.

نوع ملاعب الجولف:

ساحات الجولف في كركوك في شركة نفط العراق والتي عرفت بعد تأميم النفط في العراق باسم شركة نفط الشمال ، حيث تم إنشاء هذه الساحات في منطقة باب كركر في منطقة طبيعية تتميز بتلالها وهضابها وجداولها ونباتاتها. والأشجار الطبيعية. الثامنة عشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى