أخبار الرياضة

إريتريا تفوز ببطولة إفريقيا للدراجات والبعثات المشاركة تغادر القاهرة

غادرت وفود من الفرق المشاركة في البطولة الأفريقية للدراجات على الطرق القاهرة مساء أمس ، عقب انتهاء منافسات البطولة التي استضافتها شرم الشيخ مؤخرا بمشاركة 30 دولة.

أشادت الوفود المشاركة في البطولة الأفريقية للدراجات بمستوى تنظيم البطولة الذي سلط الضوء على تميز مصر في استضافة وتنظيم الأحداث الرياضية الدولية الكبرى بأفريقيا مؤخرا.

أدى التصنيف الإجمالي النهائي للميداليات في بطولة الدراجات على الطرق الأفريقية إلى تصدر الفريق الإريتري الترتيب العام للميداليات بحصوله على 15 ميدالية ، منها 7 ذهبية و 7 فضية وبرونزية واحدة.

وجاءت الجزائر في المركز الثاني بـ 9 ميداليات (4 ذهبيات و 2 فضية و 3 نحاسيات) ، واحتلت جنوب إفريقيا المركز الثالث في الترتيب العام للميداليات بـ 8 ميداليات (3 ذهبيات و 2 فضية) وفضية و 3 برونزية).

واحتل المنتخب المصري المركز الرابع في ترتيب الميداليات النهائية برصيد 7 ميداليات وذهبية و 4 فضية وبرونيتين.

احتلت موريشيوس المركز الخامس في الترتيب العام برصيد 4 ميداليات (واحدة ذهبية وفضية وبرونزية) ، واحتلت رواندا المركز السادس بثلاث ميداليات (واحدة ذهبية واثنتان برونزيتان).

احتل المغرب المركز السابع بميداليتين فضيتين ، فيما احتلت بوركينا فاسو وكوت ديفوار المركز الثامن والتاسع على التوالي بميدالية برونزية لكل منهما.

دكتور. وجيه عزام ، رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة ، رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للدراجات ونائب رئيس الاتحادين الدولي والعربي ، شكر الدولة المصرية وقيادتها على دعمهم الكبير في إقامة البطولة. النجاح وخروجه بالشكل الذي يناسب اسم وهيبة مصر.

وأشاد عزام بالدعم الكبير الذي قدمه اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء خلال البطولة ، وتوجيهاته المستمرة لكافة الجهات الحكومية لتقديم كل ما هو تنظيمي وتذليل كافة العقبات أمام اللجنة المنظمة لتسليط الضوء. البطولة بطريقة ناجحة ومشرفة أمام الدول الأفريقية.

وشدد عزام على أن المشاركة الكبيرة التي شهدتها البطولة جاءت نتيجة ثقة الدول بمصر وبيان ريادتها وتميزها في تنظيم البطولات الرياضية وتعكس ثقة جميع الدول في مصر كدولة أمان. و الامن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى