أخبار الرياضة

صاحب ذهبية كأس العالم للخماسي: القاهرة مدينة الحظ لي وتنظيمها لا مثيل له

وأشاد الفرنسي كريستوفر بات ، الذي فاز بالميدالية الذهبية في كأس العالم للخماسي الحديث بالقاهرة في الفترة من 22 إلى 27 مارس الجاري على استاد الجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس ، بالتنظيم الذي وصفه بأنه أكثر من رائع.

وحصل اللاعب البالغ من العمر 31 عاما على المركز الأول بعد تسجيله 1487 نقطة متقدما على المجري “كسابا بوم” الذي فاز بالميدالية الفضية برصيد 1481 نقطة فيما حصل المجري “بلازاس سيسيب” على الميدالية البرونزية برصيد 1477 نقطة.

وفي بيان صحفي عقب تتويجه بالميدالية الذهبية ، أعرب بات عن سعادته بهذا النجاح قائلاً: “في البداية أود أن أشكر الجميع هنا على هذه المنظمة الرائعة ، يوم سعيد لي ، بلا شك ، القاهرة هي مدينة الحظ ، فهذه هي المرة الثانية التي أفوز فيها بالميدالية الذهبية. هنا تمكنت من الحصول عليها في 2018 ، وآمل أن تنتهي جميع البطولات هناك “.

وأضاف كريستوفر بات: “الأجواء هنا كانت رائعة داخل الجامعة الأمريكية. جميع المشاركين لتقديم أفضل مستوى لهم خلال البطولة”.

وأضاف: “وصلت متأخراً قليلاً في بداية المسابقة ، لكن في النهاية تمكنت من العودة. لمواكبة الفارق الذي حققته في الفوز بالميدالية الذهبية”.

في أولمبياد باريس 2024 المقبلة ، أجاب: “سأعمل بالتأكيد بجد للحصول على ميدالية ستكون في بلدي ، وآمل أن أحصل على الميدالية الذهبية وأعطيها لكل الشعب الفرنسي”.

واختتمت الحائزة على الميدالية الذهبية في كأس العالم للخماسي الحديث: “في رأيي الشخصي ، لا تزال مصر ، وتحديداً القاهرة ، أفضل مكان في العالم لاستضافة بطولة العالم للخماسي الحديث ، ويسعدني أن” مرة أخرى في القاهرة في يوليو المقبل للمشاركة في بطولة العالم للكبار وأنا أفضل أن تقام البطولة في نفس المكان. الجامعة الأمريكية بالقاهرة الرائعة ، وأنا أتطلع للفوز بالميدالية الذهبية هنا مرة أخرى. “

جدير بالذكر أن المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للخماسي الحديث صوّت بالإجماع على تنظيم مصر لبطولة العالم لكبار السن 2022 المقرر لها يوليو المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى