أخبار الرياضة

عبد المنعم شطة: محمد صلاح تعرض للعنصرية من جماهير السنغال.. فيديو

كشف الكابتن عبد المنعم شطا ، الرئيس السابق للجنة CAF للمسابقات ، عن العقوبة التي ينوي فرضها على الاتحاد الدولي لكرة القدم (CAF) في السنغال ، بسبب المخالفات التي ارتكبتها الجماهير السنغالية في مباراة الإياب لتصفيات كأس العالم بين الفراعنة وأسود تيرانجا في العاصمة داكار.

وأضاف شطا خلال مقابلة هاتفية مع الصحفي أحمد موسى في برنامج “على مسؤوليتي” على قناة “صدى البلد” أن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم يفرض غرامة تتراوح بين 50 و 70 ألف يورو بسبب استخدام الليزر. متسائلا متسائلا: “لماذا لم يرجع الحكم إلى الفأرة؟” في إصابة عمر جابر؟ ”، مؤكدا أن هناك تواطؤا كبيرا من الفأر.

واستنكر الهجوم على أحد لاعبي المنتخب المصري في منطقة جزاء الفراعنة ، وعدم استخدام الفأرة لتوضيح الأمر من قبل الحكم “وتقرير الحكم هو من يمكنه تكرار المباراة” ، مؤكدا أن هذا اللقاء. ولن يتكرر الأمر ، مشيرة إلى أن المنتخب المصري تعرض للعنصرية والانتهاكات الجسيمة.

وأكد أن الاتحاد المصري لكرة القدم له الحق في طلب تقرير المباراة للتأكد من أنه يتضمن عنصرية وإساءة للاعبين ، وإهانة اللاعبين بكل من الأب والأم ، حيث لا يعود الحكم للفأر في هجمات ظاهرة. ومنها ضرب حارس المرمى محمد الشناوي بزجاجات المياه.

وأشار إلى أن أصعب ما واجهه الفراعنة في هذا اللقاء كانت عنصرية الجمهور السنغالي ، “وعندما ذهب محمد صلاح لدفع العقوبة كان هناك أكثر من 50 ليزر تستهدفه” والأهلي. تم تغريمه 300000 دولار لاستخدامه الليزر.

وأكد أن محمد صلاح تعرض للعنصرية من قبل الجماهير السنغالية ، لأنه يتفوق على ساديو ماني “الغاضب منه”. ليفربول محمد صلاح.

وأكد أن تقارير الحكم والمراقبين بشأن مخالفات المباراة ستتألف من عقوبات مادية وحرمان الملعب من الاحتفال بمباريات كرة القدم.

https://www.youtube.com/watch؟v=x2yR2PfJPEs

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى