«كان 2019».. مصر تتأهل لدور الـ 16 على حساب أوغندا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تغلب المنتخب الوطني، على نظيره الأوغندي بنتيجة 2-0 في المباراة التب جمعت بينهما على ملعب استاد القاهرة فى ختام مباريات المجموعة الأولى لنهائيات الأمم الأفريقية 2019 ويحقق العلامة الكاملة من فوز في ثلاث مباريات متتالية ويتصدر المجموعة برصيد 9 نقاط.

وأحرز ثنائية الفراعنة الكبار محمد صلاح وأحمد المحمدي.

بدأ اللقاء بالوقوف دقيقة حدادًا على وفاة أحد لاعبي الكونغو، واستحوذ لاعبو الفراعنة على الكرة وسط محاولات للضغط من لاعبي الوسط الأوغندى فى الدقائق الأولى من عمر اللقاء.

مرر محمد صلاح كرة فى الدقيقة الرابعة فشل أيمن أشرف فى السيطرة علي الكرة وقاد تريزيجيه فى الدقيقة الخامسة هجمة عنترية وراوغ دفاعات الأوناش وتعرض إلى السقوط داخل منطقة الجزاء ورفض حكم اللقاء السنغالي احتسابها ركلة جزاء.

تصدى محمد الشناوى حارس الفراعنة لكرة سددها فاروق ميا فى الدقيقة السادسة من خارج منطقة الجزاء وقام فى الدقيقة السابعة باهر المحمدى فى إبعاد الكرة من أمام لاعب أوغندا داخل منطقة الجزاء وحصل تريزيجيه على ركلة حرة فى الدقيقة التاسعة إثر عرقلته فى منتصف الملعب واضطر الحكم السنغالى الى إيقاف المباراة بعد سقوط أحد لاعبي أوغندا وخضوعه إلى العلاج بمعرفة الجهاز الطبي.


اتسم أداء لاعبى الأوناش بالانتشار الجيد والضغط من منتصف الملعب والاعتماد على الهجمات المرتدة عبر السرعات التى يتمتع بها فاروق ميا ولم تظهر أية خطورة من جانب محمد صلاح فى الشق الهجومى حتى الدقيقة 14.

تعرض فى الدقيقة 19 أحمد حسن كوكا للإصابة وخرج من أجل تلقى العلاج وفى الدقيقة 22 تعرض كوكا الى كرة مشتركة سقط على إثرها وقام المدرب المكسيكى بتغييره ونزول مروان محسن فى الدقيقة 25 فى تغيير إضطراري وتصدى فى الدقيقة 28 محمد الشناوى حارس الفراعنة بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء سددها أحد لاعبى الأوناش ونجح حارس منتخب مصر فى إبعاد تسديدة صاروخية فى الدقيقة 30 إلى ضربة ركنية ويحرم أوغندا من فرصة التقدم للأوناش.

فى الدقيقة 34 تألق محمد الشناوى حارس الفراعنة وتصدى لكرتين متتاليتين على مرماه سدد إحداها فاروق ميا برأسه كادت تسكن شباك منتخب مصر وأحرز محمد صلاح هدف منتخب مصر الأول فى مرمى اوغندا بالدقيقة 34 من تسديدة صاروخية وكاد تريزيجيه فى الدقيقة 36 بعدما سدد الكرة قوية وتصدى لها أونيانجو حارس الأوناش.

وتصدى محمد الشناوى حارس الفراعنة فى الدقيقة 42 لتسديدة خطيرة من الجبهة اليمنى أبعدها الى ضربة ركنية وأضاف أحمد المحمدى الهدف الثانى فى الدقيقة 44 من تسديدة صاروخية عقب تلقيه تمريرة عرضية من أيمن أشرف من الجبهة اليسرى.

وشهدت مجريات الشوط الثاني محاولات من جانب لاعبى الأوناش لتهديد مرمى محمد الشناوى حارس الفراعنة وقاد فاروق ميا هجمة من الجبهة اليمنى وأرسل الكرة عرضية داخل منطقة الجزاء وأبعدها باهر المحمدى الى ضربة ركنية فى الدقيقة 47.

تصدى أونيانجو حارس أوغندا لكرة خطيرة وانفراد سدد خلالها محمد صلاح فى الدقيقة 55 بعدما تلقى تمريرة ماكرة من تريزيجيه خلف مدافعي أوغندا.

تعرض أحمد المحمدي فى الدقيقة 56 لاحتكاك قوى وكاد أيمن أشرف أن يتسبب فى تسجيل هدف عبر النيران الصديقة عبر تصديه لإحدى الكرات تصطدم فى قدمه داخل منطقة الجزاء فى الدقيقة 58 وتمر الى جوار القائم الى ضربة ركنية ودفع مدرب الفراعنة بـ طارق حامد بديلا عن محمد النني فى الدقيقة 62.

اضطر الفرنسي سباستيان ديسابر مدرب أوغندا إلى إخراج أونيانجو حارس المرمى بعد تعرضه إلى الإصابة فى الدقيقة 67 ونزول أودو نكارا الحارس البديل فى تغيير إضطراري للأوناش وتعرض محمد الشناوى للسقوط فى الدقيقة 84 واضطر حكم اللقاء إلى إيقاف اللعب لحين خضوع محمد الشناوى للعلاج.
 

هذا المقال "«كان 2019».. مصر تتأهل لدور الـ 16 على حساب أوغندا" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الزمان نيوز) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الزمان نيوز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق