شيفت الصبح| هل ينهي محمد صلاح مقاطعة استمرت 55 عامًا بين ليفربول ومانشستر يونايتد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

79b22f8e06.jpg

10:48 ص | الأربعاء 12 يونيو 2019

شيفت الصبح| هل ينهي محمد صلاح مقاطعة استمرت 55 عامًا بين ليفربول ومانشستر يونايتد

محمد صلاح

أخبار متعلقة

أصبح نادي مانشستر يونايتد، واحد من الأندية التي تتسابق من أجل التعاقد مع محمد صلاح، هداف فريق ليفربول الإنجليزي، خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

وبعد دخول مانشستر يونايتد، بات الصراع ثلاثي بين أندية أوروبا، على ضم الفرعون الصمري صاحب الـ 26 عامًا، حيث وضعت أندية ريال مدريد الإسباني، وبايرن ميونخ الألماني، محمد صلاح على رادارهم للظفر بخدماته بالصيف الحالي.

ويبدو أن السؤال الأهم حال دخول مانشستر يونايتد في مفاوضات رسمية مع محمد صلاح هو (هل ينهي صلاح مقاطعة استمرت لـ 55 عامًا بين الفريقين من حيث إبرام الصفقات).

العداوة بين ناديي مانشستر يونايتد وليفربول في الدوري الإنجليزي ربما من أقوى العداوات التي ممكن أن تراها في إنجلترا وفي أوروبا بشكل عام خاصة أن الفريقين يعتبرا أنجح فريقين في إنجلترا من حيث تحقيق الألقاب المحلية والقارية.

أساس التنافس بين مانشستر يونايتد وليفربول جاء بسبب المقارنات الواسعة بين هاتين القوتين في عالم الكرة الإنجليزية من حيث السيطرة والألقاب والحصول على لقب زعيم إنجلترا، سيطر ليفربول من عام 1975 حتى عام 1990، وحصد 11 لقب دوري، بالإضافة إلى 4 ألقاب دوري إبطال أوروبا.

بينما مانشستر يونايتد من فترة 1993 حتى عام 2013 سيطر بشكل كبير وحصد 13 بطولة دوري إنجليزي بمسماها الجديد " البريميرليج " و لقبي دوري أبطال أوروبا، لذلك التنافس على لقب أنجح نادي في إنجلترا من حيث البطولات أصبح نقاش محتدم بين مشجعي الفريقين وهو ما تحول لكراهية واضحة وعداوة مستديمة بين أحمر مانشستر وأحمر الميرسيسايد.

هذه العداوة المشروعة أدت لصعوبة واضحة لانتقال أي لاعب من مانشستر يونايتد لليفربول أو العكس منذ عام 1964 وحتى الآن.

وكانت أخر صفقة عُقدت بينهما، هي انتقال المهاجم الإنجليزي فيل تشيسنال من مانشستر يونايتد إلى ليفربول، وبالتحديد في 1 يوليو 1964، في صفقة بلغت قيمتها 29 ألف يورو.

340a4ff045.jpg

فيل تشيسنال، المهاجم الإنجليزي صاحب الـ 76 عامًا في الوقت الحالي، والذي بدأ مسيرته الكروية مع فريق الناشئين بنادي مانشستر يونايتد عام 1959، وتم تصعيده للفريق الأول بعد ذلك في عام 1961، ودافع عن ألوان الفريق في 6 مبارايات فقط، سجل خلالهم 3 اهداف، وفقًا لما أكده موقع "ترانسفير ماركت" للإحصائيات الرياضية، ثم انتقل بعد ذلك إلى ليفربول موسم 1964، وشارك مع الريدز في 8 مباريات، أحرز هدفين فقط.

المنتخب ينتظر قدوم محمد صلاح اليوم

يختتم، اليوم الأربعاء، المنتخب الوطنى تدريباته استعداداً لخوض ودية تنزانيا المقرر لها التاسعة مساء غد الخميس، ضمن تجهيزات الفراعنة لخوض بطولة أمم أفريقيا المقرر أن تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبل.

من جانبه أكد إيهاب لهيطة، مدير المنتخب، أنه من المقرر انضمام محمد صلاح، لاعب ليفربول، لمعسكر الفراعنة اليوم بعد حصوله على فترة راحة سلبية بموافقة من الجهاز الفنى للمنتخب عقب تتويج اللاعب ببطولة دورى أبطال أوروبا مع فريقه.

c6e49c6222.jpg

وشدد لهيطة على تأكد الجهاز الإدارى والفنى للمنتخب من جاهزية استاد الكلية الحربية لاستضافة تدريبات المنتخب بعد العودة إلى القاهرة عقب خوض المباراة الودية الثانية أمام غينيا المقرر لها 16 يونيو الحالى، موجهاً الشكر لمسئولى الاستاد على مجهودهم طوال الفترة الماضية لتجهيز الملعب لاستضافة تدريبات المنتخب، وتوفير سياج من السرية لفرض حالة من التركيز خلال التدريبات.

 

هذا المقال "شيفت الصبح| هل ينهي محمد صلاح مقاطعة استمرت 55 عامًا بين ليفربول ومانشستر يونايتد" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الوطن سبورت) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن سبورت.

أخبار ذات صلة

0 تعليق