أخبار الرياضة

اتحاد اليد يحدد 100 جنية قيمة رسم عقود السيدات

قرر الاتحاد المصري لكرة اليد إلزام الأندية بإبرام عقود لاعبي الفريق الأول المشاركين في الدوري العام للسيدات ، اعتبارًا من الموسم الرياضي المقبل 2022/2023 ، واتخذت إدارة الاتحاد عددًا من القرارات بهذا الشأن. لتطوير المنافسة لصالح المنتخبات الوطنية والحفاظ على حقوق اللاعبين والأندية. .

وفي هذا السياق قررت قيادة الاتحاد المصري بقيادة الدكتور محمد الأمين ما يلي:

أولاً: اعتباراً من الموسم الرياضي المقبل 2022/2033 سيتم توقيع العقود بين الأندية ولاعبي الفريق الأول ولا يسمح لأي لاعب ليس له عقد مع ناديه بالتسجيل.

ثانيًا: رسوم العقد 100 جنيه إسترليني فقط لكل عقد وبحد أقصى 18 عقدًا.

ثالثاً: إلزامي لكل لاعبة أن تلعب في الفريق الأول لناديها لمدة عامين على الأقل بعد انتقالها من فريق السيدات إلى الفريق الأول.

رابعا: في حالة عدم التعاقد أو تجديد العقد مع اللاعب تعتبر حرة في الانتقال إلى أي ناد آخر.

خامساً: يحق لكل ناد أن يسجل بحد أقصى لاعبين (2) من الأندية الأخرى في كل موسم رياضي للاعبي الفريق الأول ، والعقد مفتوح للاعبين من مواليد 2002.

سادساً: تطوير نظام منافسة الجنرالات ابتداءً من موسم 2022/2023 القادم على النحو التالي:

الخطوة الأولى: ستلعب جميع الأندية المشاركة دوريًا من جولة واحدة ، وسيتم تحديد قاعة الألعاب بواسطة يانصيب عام قبل بدء الموسم الرياضي.

المرحلة الثانية: بالنظر إلى تخطيط الفرق في المرحلة الأولى ، يتم تقسيم الفرق في المرحلة الثانية إلى مجموعتين “أ” و “ب” ، بحيث تضم المجموعة الأولى أفضل 8 فرق في نهاية المطاف. المرحلة الأولى ، وتضم المجموعة الثانية المنتخبات من المركز التاسع إلى المركز الأخير.

ستلعب المنتخبات في كل مجموعة “ رحلة ذهابًا وإيابًا ” كاملة للدوري في صالات النادي ، حيث فازت المجموعة الأولى ‘أ’ بلقب الدوري العام للسيدات بطلة الموسم الرياضي 2022/2023 ، والسابع والثامن. وستنزل الفرق إلى المجموعة “ب” في الموسم الرياضي 2023/2024 ، وسيصعد الفريقان الأولان والثاني من المجموعة “ب” إلى المجموعة “أ” في الموسم الرياضي 2023/2024.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى