تعرّف إلى أبرز نتائج مباريات اليوم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

شهدت الملاعب العربية والأوروبية عدة لقاءات مهمة برسم الدوريات والكؤوس المحلية، كان أبرزها في الإمارات وهولندا وإيطاليا، وشهدت تتويج الشارقة بلقب الدوري الإماراتي وأياكس بلقب الدوري الهولندي.

ونستعرض أبرز نتائج اليوم في التقرير التالي:

دوري الخليج العربي الإماراتي

توّج الشارقة بلقب الدوري الإماراتي قبل جولة من النهاية بعد فوزه على الوحدة 3-2، ليحافظ على فارق الثلاث نقاط عن مطارده المباشر شباب أهلي دبي الفائز على بني ياس 4-1.

وتوّج الشارقة باللقب لكونه يتفوق في المواجهات المباشرة على شباب أهلي دبي الذي هزمه ذهابًا وإيابًا، وحتى لو خسر الجولة الأخيرة وتساوى الفريقان في النقاط، وهو اللقب السادس في تاريخه والأول بعد غياب 23 سنة.

وصعد العين للمركز الثالث بعد فوزه على الوصل 5-1، ليرفع رصيده إلى 46 نقطة مستفيدًا من تعادل الجزيرة أمام الظفرة 1-1 وخسارة الوحدة أمام الشارقة.

ورفع العين رصيده إلى 46 نقطة مقابل 45 نقطة للجزيرة الرابع و43 للوحدة الخامس.

الدوري الهولندي الممتاز

توّج أياكس رسميًا بلقب الدوري الهولندي الممتاز بعد فوزه على دي غرافشاب 4-1، ليرفع رصيده 86 نقطة ويضيف لقب الدوري للقب الكأس المحلية.

واحتل إندهوفن المركز الثاني برصيد 83 نقطة، وفاز في الجولة الأخيرة على هيراكليس 3-1 وتأهل لدوري أبطال أوروبا.

كما فاز فاينورد على فورتونا سيتارد 3-1 وضمن المشاركة مباشرة في دوري المجموعات بالدوري الأوروبي، فيما تلعب فرق ألكمار و أوتريخت وفيتيس أرنهايم لقاءات سد للتأهل للدوري الأوروبي.

كأس إيطاليا

توّج لاتسيو بلقب كأس إيطاليا بعد فوزه في النهائي على أتلانتا 2-0، وهو اللقب السابع للفريق الثاني للعاصمة الإيطالية في تاريخه.

الدوري التونسي للمحترفين

اقترب الترجي الرياضي خطوة جديدة للحفاظ على لقبه بطلًا للدوري التونسي بعد فوزه على الملعب القابسي 2-0 في لقاء برسم الجولة 21 .

وصعد النجم الساحلي التونسي للمركز الثاني بعد فوزه على النادي البنزرتي 1-0 ويتفوق بفارق الأهداف عن النادي الصفاقسي.

وأصبح الفارق بين الترجي ووصيفه 9 نقاط، وتكفيه 7 نقاط من 15 نقطة متبقية للتتويج رسميًا باللقب.

دوري الدرجة الأولى الإنجليزي

بلغ ديربي كونتي نهائي البلاي أوف للصعود للدوري الإنجليزي الممتاز بعد فوزه في لقاء الإياب على ليدز يونايتد 4-2، وكان قد خسر ذهابًا 1-0 .

وسيواجه ديربي كونتي فريق أستون فيلا الذي بلغ النهائي على حساب ويست بروميتش ألبيون

هذا المقال "تعرّف إلى أبرز نتائج مباريات اليوم" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (إرم نيوز) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو إرم نيوز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق