أخبار الرياضة

غزارة تهديفية وسلسلة لا هزيمة أبرز حقائق تاريخ مواجهات مصر والجابون

تستعد مصر لمواجهة قوية ضد الجابون الثلاثاء المقبل في تصفيات المرحلة الثانية من مونديال قطر 2022.


اشتباكات بين مصر والجابون

تأهل منتخب مصر الأول لكرة القدم ، بقيادة كارلوس كيروش ، إلى المباراة الفاصلة لكأس العالم 2022 بعد تعادله 2-2 مع أنجولا في الدور الخامس من تصفيات كأس العالم دون انتظار نتيجة مباراة الفريق ضد الجابون المقرر إجراؤها. الثالث بعد ظهر الثلاثاء القادم..

وتتصدر مصر المجموعة في صدارة المجموعة بعد 5 لفات برصيد 11 نقطة ، ثم الجابون في المركز الثاني بسبع نقاط ، وليبيا في المركز الثالث بـ6 نقاط ، ثم أنغولا في المركز الرابع والأخير برصيد 4 نقاط.

التقى المنتخب الوطني مع نظيره الأنجولي في أربع مباريات من قبل ، ونحن نتابعهم على النحو التالي:

جرت المواجهة الأولى في 28 مارس 1994 ، على ملعب الشاذلي زويتن في تونس ، وكانت ضمن مرحلة المجموعات بكأس الأمم الأفريقية التي نظمتها قرطاج ، وانتهت بفوز الفراعنة 4-0 وسجلها. : بشير عبد الصمد (هدفان) وأيمن منصور وحمزة الجمل.

أقيمت المباراة الثانية بين مصر والجابون في 6 يناير 2002 ، وكانت مباراة ودية ، استضافها ملعب أسوان ، وانتهت بفوز مصر برباعية جديدة ، تميز هذه الأوقات بـ: أحمد صلاح حسني ، حسام حسن ، عبد. حليم علي وعبد الظاهر السقا.

أما المباراة الثالثة بين مصر والجابون ، فقد حدثت آخر مواجهة بين مصر والجابون منذ 17 عامًا ، وبالتحديد في 29 مايو 2004 ، وكانت أيضًا مباراة ودية ، وحقق منتخب مصر ثنائية للهداف حسام. . حسان.

وأقيمت المباراة الرابعة بين الفريقين في سبتمبر من العام الجاري 2021 ، قبل شهرين ، وتعادل الفريقان بهدف واحد لكل منهما ، وسجل الفراعنة مصطفى محمد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى