وقفة 360: حيوية أياكس وفان دي مُذهل يُسقطان بوتشتينو

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

موقع سبورت 360 – يستضيف فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي مساء اليوم الثلاثاء منافسه الصعب أياكس الهولندي، في ذهاب دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

لم يتوقع أحد منذ أقل من شهرين أن السبيرز وأياكس سيصلا لهذه المرحلة من المسابقة الأقوى والأهم في القارة الأوروبية

توتنهام وأياكس تحديا الصعاب، وتأهلا لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد اقصاء اثنان من أبرز المرشحين للفوز بنسخة هذا العام (مانشستر سيتي الإنجليزي، ويوفنتوس الإيطالي).

التوقعات تشير إلى تأهل أياكس لنهائي دوري أبطال أوروبا، بعد الغيابات المؤثرة التي ضربت السبيرز في الفترة الماضية بإصابة نجم الفريق الأول هاري كين، وانتهاء موسمه بشكل رسمي، بالإضافة إلى غياب الكوري الجنوبي سون بسبب الإيقاف، وبذلك لن يلعب لقاء الذهاب

وبجانب هاري كين، وسون، سيغيب أيضًا للإصابة كلاً من “هاري وينكس، وسيرجي أوريير، وإريك لاميلا”، وحتى الآن لم يتضح بعد فرص مشاركة الثنائي موسى سيسوكو، والمدافع فيرتونخين في لقاء اليوم.

ولكن بالرغم من هذه الغيابات، فإن هناك 3 أسباب ترجح كفة توتنهام في مباراة الذهاب أمام أياكس.

ملعب “السبيرز الجديد”

getty images

getty images

منذ أن لعب توتنهام هوتسبير على ملعبه الجديد يوم الثالث من شهر أبريل الجاري، والفريق لم يخسر سوى مباراة وحيدة أمام وست هام يونايتد في الجولة الماضية بمسابقة الدوري الإنجليزي.

توتنهام شارك على ملعبه الجديد في جميع المسابقات “6 مرات”، ونجح في الفوز خمس مرات، وخسر مرة وحيدة.

واستقبلت شباك توتنهام هدفًا وحيدًا فقط طوال 6 مباريات، وكان الهدف الذي خسر به السبيرز لقائه أمام وست عام يونايتد، وهذا يؤكد على شيء واحد، وهو أن الفريق اللندني قوي للغاية على ملعبه، ومن الصعب الانتصار عليه.

وفي مسابقة دوري أبطال أوروبا، لعب السبيرز مباراتين على ملعبه الجديد، وفاز بهما أمام بوروسيا دورتموند في ثمن النهائي بثلاثية نظيفة، وأمام مانشستر سيتي الإنجليزي بهدفٍ نظيف بدور ربع النهائي.

لذلك فإن ملعب “السبيرز الجديد” قد يكون عاملاً كبيرًا في فوز توتنهام مساء اليوم أمام أياكس.

الداهية بوتشيتينو

getty images

getty images

يمتلك توتنهام هوتسبير مدربًا مميزًا للغاية، وهو الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتيو، فبالرغم من عدم التعاقد مع لاعبين مميزين في السنوات الماضية، إلا أنه نجح في خلق تشكيلة مميزة قادرة على المنافسة، والدليل هو تأهل السبيرز لنهائي نهائي دوري أبطال أوروبا.

ومن المعروف أن كلما ضاقت الأمور، وازدادت صعوبة على بوتشيتينو، كلما أظهر المدرب الأرجنتيني قدراته وإمكانياته المذهلة، وهذا قد يحدث في لقاء أياكس مساء اليوم بعد موجة الإصابات التي ضربت السبيرز في الآونة الأخيرة.

بوتشيتينو مدرب ذكي، ويجيد التعامل مع المواقف الصعبة، ويدرس منافسه بعناية شديدة، وسيلعب بكل تأكيد على نقاط ضعف الفريق الهولندي، واليوم سيثبت ذلك للجميع بأنه مدرب قادر على الوقوف في وجه المشاكل، حتى لو كان أمام فريق هجومي مميز مثل أياكس.

كلمة السر إريكسين

getty images

getty images

يعتبر النجم الدنماركي كريستيان إريكسين أحد أبرز نجوم توتنهام هوتسبير طوال المواسم الماضية، ومشاركته في لقاء اليوم مؤكد.

في اللقاءات السابقة، وتحديدًا في الدوري الإنجليزي، ظهر النجم الدنماركي بمستوى متواضع بعض الشيء، ولكن مفتاح الفوز سيأتي من لاعب أياكس السابق إريكسين.

مع غياب هاري كين، وسون، أصبح حلم التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا على عاتق كريستيان إريكسين وحده، وإذا ظهر اللاعب الدنماركي بمستوى مميز في لقاء اليوم، وكان عامل الربط بين خط وسط السبيرز وهجومه، فإن الفوز سيكون من نصيب السبيرز لا محالة.

Video Playback Not Supported

هذا المقال "وقفة 360: حيوية أياكس وفان دي مُذهل يُسقطان بوتشتينو" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (sport360) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو sport360.

أخبار ذات صلة

0 تعليق