الاتحاد الإنجليزي يلغي الاحتفال بالمشروبات الكحولية لأسباب دينية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

موقع سبورت 360 – قرر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم المشروبات الكحولية من الاحتفالات بالكؤوس والألقاب ، احتراماً للمعتقدات الدينية لبعض لاعبي كرة القدم.

وقالت صحيفة “ميرور” البريطانية أن الاتحاد الإنجليزي لديه تقليد طويل الأمد بمنح الفائز في نهائي أي بطولة كؤوساً من أحد المشروبات ، وغالباً ما يرش على أرض الملعب بعد رفع الكأس ، لكن سيتم إلغاء هذا القانون ابتداءً من الموسم الحالي ، تحديداً في النهائي الذي يجمع مانشستر سيتي مع واتفورد.

وأضافت الصحيفة أن الاتحاد سيقوم بتقديم مشروب خالي من الكحول ، وسيقوم اللاعبون برشه على بعضهم أثناء الاحتفالات ، لأسباب دينية.

ويلعب في مانشستر سيتي عدد من اللاعبين المسلمين وهم الجزائري رياض محرز والألماني إلكاي جوندوجان ، والفرني بنيامين ميندي ، بجانب لاعب واتفورد عبد الله دوكوري.

ويحظر الإسلام شرب الكحول ، ولذلك تم القيام بذلك ، بالإضافة للقرار من ناحية دينية فهنالك لاعبون يمتنعون عن شرب الكحول وأخرون تحت السن القانوني.

يذكر أن نهائي كأس الاتحاد بين السيتي وواتفورد سيقام في 18 من شهر مايو القادم.

Video Playback Not Supported

هذا المقال "الاتحاد الإنجليزي يلغي الاحتفال بالمشروبات الكحولية لأسباب دينية" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (sport360) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو sport360.

أخبار ذات صلة

0 تعليق