السلطنة تخطف المركز الثاني في ختام بطولة الخليج وغرب اسيا لرفع الاثقال

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
مسقط - ش

اختتمت يوم منافسات بطولة الخليج وغرب اسيا لرفع الاثقال التي استضافتها السلطنة بمشاركة منتخبات الخليج ودول غرب اسيا والتي أقيمت منافساتها على مدار أربعة أيام بالصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وسجلت البطولة نجاحا كبيرا من الناحية التنظيمية وكذلك تحطيم الأرقام للرباعين المشاركين في هذه البطولة والتي شهدت كذلك مشاركة نسائية ومنها مشاركة أولى للمنتخب الوطني والمنتخب السعودي.

وشهد الختام إقامة عدد من المسابقات خلال الفترة الصباحية والتي تحدد من بعدها الترتيب العام للمنتخبات المشاركة على مستوى منتخبات الخليج وعلى مستوى بطولة غرب اسيا حيث نجح رباعي المنتخب الوطني من حصد 87 ميدالية ملونة وابرزها عشرة ميدالية ذهبية وسجلت المشاركة النسائية للمنتخب الوطني كذلك حضورا جيدا بعد ان حصد المنتخب عدد 21 ميدالية بين فضية وبرونزية.

الترتيب الخليجي


وجاء الترتيب العام للبطولة على مستوى منتخبات دول مجلس التعاون لفئة الرجال حصلت المملكة العربية السعودية على المركز الأول برصيد 794نقطة فيما حصلت السلطنة على المركز الثاني برصيد 725 نقطة وجاءت الكويت في المركز الثالث برصيد 721 نقطة، وفي فئة الشباب حصل المنتخب السعودي على المركز الأول برصيد 772 نقطة وجاءت الكويت في المركز الثاني برصيد 523 نقطة والبحرين ثالثا برصيد 354 نقطة.

وفي منافسات النساء جاء المنتخب البحريني في المركز الأول برصيد 792 نقطة وحلت السلطنة في المركزالثاني برصيد 300 نقطة والامارات ثالثا برصيد 159 نقطة.

الترتيب الاسيوي

جاء ترتيب الدول في ختام منافسات بطولة غرب اسيا لفئة الرجال بحصول المملكة العربية السعودية على المركز الأول برصيد 774 نقطة وجاءت السلطنة في المركز الثاني برصيد 700 نقطة واحتل ايران المراكز الثالث برصيد 673 نقطة، وفي فئة السيدات جاءت البحرين في المركز الأول برصيد 783 نقطة وجاءت السلطنة في المركز الثاني برصيد 294 نقطة.

هذا المقال "السلطنة تخطف المركز الثاني في ختام بطولة الخليج وغرب اسيا لرفع الاثقال" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (shabiba) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو shabiba.

أخبار ذات صلة

0 تعليق