أخبار الرياضة

ماذا حقق منتخب مصر فى كأس العرب قبل تسجيل الظهور الخامس ؟

بدأت مشاركة المنتخب المصري في كأس العرب مع النسخة الخامسة عام 1988 في الأردن ، والتي شاركت فيها 10 منتخبات ، تم تقسيمها إلى مجموعتين.

وقع الفراعنة في المجموعة الثانية مع العراق وتونس ولبنان والسعودية. هدف بواسطة طارق سليمان.

في نصف النهائي ، خسر الفراعنة أمام المنتخب السوري 4-3 بركلات الترجيح ، بعد أن انتهت المباراة بالتعادل السلبي ، وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ، تغلبت مصر على الأردن بهدفين صافيتين سجلهما علاء ميهوب و. حسام حسن.

في عام 1992 ، عاد المنتخب المصري للمشاركة في كأس العرب في سوريا ، وشاركت في هذه النسخة 6 فرق فقط.

ووقع المنتخب المصري في المجموعة الثانية مع منتخبي الأردن والكويت ، وبدأ مشواره في البطولة بالتعادل مع الأردن وفاز بالمباراة الثانية ضد الكويت بهدف واحد.

وفي نصف النهائي فاز المنتخب المصري على سوريا 4-3 بركلات الترجيح بعد تعادل سلبي. وفي النهائي التقى المنتخب المصري بمواعدة مثيرة مع السعودية ، وتقدم الفراعنة بهدف بفضل سامي الشيشني وسجل الأخضر التعادل أمام عبد الرحمن الرومي ، وعاد المنتخب المصري إلى الصدارة بهدف أحمد الكاس ، لكن المنتخب السعودي تعادل بفضل سعيد العويران ، وسارت المباراة نحو التعادل واستخدام الضربات الترجيحية ، لكن العميد حسام حسن فاجأ الجميع وأحرز هدف الفوز بشكل رائع ” يقطع “الطريق لمنح مصر الفوز بالدقيقة 85 والمطالبة باللقب العربي الوحيد.

في عام 1998 أقيمت البطولة في الدوحة بمشاركة المنتخب المصري ، واكتفى الفراعنة بالخروج من الدور الأول. كما شارك الفراعنة في كأس العرب التي أقيمت في السعودية عام 2012 ، وودع الفراعنة البطولة من دور المجموعات.

وسيسجل المنتخب المصري ظهوره الخامس في كأس العرب في النسخة المقبلة بالدوحة ، وتحديدا في الفترة من 30 نوفمبر إلى 18 أغسطس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى