أخبار الرياضة

غانا تتأهل للمرحلة النهائية بتصفيات كأس العالم بالفوز على جنوب أفريقيا بهدف نظيف

تأهلت غانا إلى نهائيات تصفيات كأس العالم لكرة القدم ، بعد فوز صعب على مضيفة جنوب إفريقيا ، بهدف نظيف ، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد ، على ملعب كيب كوست الرياضي ، ضمن الجولة السادسة والأخيرة. الجولة الأخيرة من المجموعة السابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وسجل هدف غانا والمباراة الوحيدة عن طريق أندري أبوف في الدقيقة 33 من ركلة جزاء ، وشهدت المباراة مشاركة لاعب الأهلي بيرسي تاو ، يرافقه منتخب جنوب إفريقيا ، لمدة 90 دقيقة كاملة. تطابق.

ورفع الفوز رصيد غانا إلى 13 نقطة في صدارة المجموعة وهو نفس عدد نقاط جنوب أفريقيا لكن صاحب أكبر عدد من الأهداف فضل الفريق الغاني بعد أن كان الفريقان متساويين في فارق الأهداف.

وانضم الفريق الغاني إلى فرق من مصر ومالي والسنغال والمغرب وجمهورية الكونغو الديمقراطية ، والتي تأهلت حتى الآن إلى النهائيات.

وفي مباراة أخرى متزامنة مع نفس المجموعة الثامنة ، فازت السنغال على مضيفها المنتخب الكونغولي بهدفين واضحين سجلهما إسماعيل سار في الدقيقتين 14 و 24.

ورفعت السنغال ، التي كانت في السابق ضمن المتأهلين للدور الأخير من التصفيات ، رصيدها إلى 16 نقطة في صدارة الترتيب ، فيما توقف رصيد المنتخب الكونغولي عند ثلاث نقاط في المركز الأخير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى