أخبار الرياضة

موسيماني يهاجم التحكيم الأفريقي بعد خسارة منتخب بلاده أمام غانا: ما الحل لهذا التحدي

هاجم الجنوب أفريقي بيتسو موسيمان ، مدرب النادي الأهلي ، التحكيم الأفريقي بعد خسارة بلاده أمام غانا في المباراة التي جمعت بينهما في الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات مونديال قطر 2022..

وكتب الجنوب أفريقي بيتسو موسيمان على حسابه على تويتر: “ركلات الجزاء الترجيحية أمام جمهورية الكونغو الديمقراطية ضد بنين وغانا ضد جنوب إفريقيا .. ما رأيك؟ ما هو الحل لهذا التحدي؟ إلى متى سيستمر الاختلاف الكبير. بين كرة القدم الأوروبية والأفريقية تتواصل في الأندية والمنتخبات الوطنية.


موسيماني

وانتقد موسيماني حكم المباراة بعدما احتسب حكم مباراة غانا وجنوب أفريقيا ركلة جزاء لصالح الفريق الغاني مما ساهم في فوزه بهدف واضح.

صعدت غانا إلى التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بعد فوزها على جنوب أفريقيا 1-0 في مباراة مساء الأحد على ملعب كيب كوست.

وصعدت غانا إلى صدارة ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة وفازت في 4 مباريات وتعادل واحد ونفس الانتكاسة وسجلت 7 أهداف وحصلت على 3 بفارق 4 فقط..

بينما جمد رصيد جنوب إفريقيا عند 13 نقطة ، بعد فوزه في 4 مباريات ، وتعادل 1 وخسر نفس الشيء ، وسجل 6 أهداف وحصل على 2 فقط..

تحدد اللوائح أنه في حالة انتهاء فريقين (أو أكثر) بعدد متساوٍ من النقاط ، فإن القواعد التالية ستحدد التعادل بفارق الأهداف ، متبوعًا بالأهداف المسجلة وفي نهاية المواجهات المباشرة..

وشارك لاعب الأهلي بيرسي تاو في المباراة بشكل أساسي لمدة تسعين دقيقة بعد أن جعله مدرب بافانا بافانا لاعبا أساسيا في التشكيلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى