تفاصيل قرعة أمم إفريقيا 2019

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلن أحمد مجاهد عضو اتحاد الكرة المصري آخر تفاصيل حفل قرعة بطولة أمم إفريقيا 2019 المقرر إقامتها يوم 12 مايو بالقاهرة.

 

وقال مجاهد في تصريحات لبرنامج الماتش الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت عبر شاشة صدى البلد: "القرعة ستقام يوم 12، سنبدأ استقبال الضيوف يومي 10 و 11، ويوم 13 و 14 سيقوم ممثلي الفرق بمعاينة الفنادق وملاعب التدريب وهذه الأمور".

 

وأضاف مجاخد "كانت هناك أزمة في فنادق استقبال الفرق، كانوا يظنون أن هناك شركة أو جهات مساعدة ستقوم بالتكفل بهذه التكاليف ولكن اتحاد الكرة تدخل وأكد ان ما سيتم دفعه سيكون من حصة اتحاد الكرة في البطولة".

 

وتابع مجاهد" "تم الاستقرار على أغلب الأمور الخاصة بالحفل، يتبقى التميمة والأغنية الرسمية وبعض الأمور الأخرى وسيكون هناك كتيب عن كل المعلومات عن البطولة".

 

واختتم مجاهد: "سيتم دعوة رئيس الاتحاد الدولي والأوروبي وأمريكا الجنوبية والشمالية وعدد من ممثلي الكرة في العالم، بالإضافة إلى كافة أساطير الكرة الإفريقية مثل إيتو ودروجبا وجورج ويا وبعض نجوم كرة القدم المصرية في السنوات الماضية".

 

علي لطفي: تعلمنا الدرس والقمة لها حسابات خاصة

 

اعترف علي لطفي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بأهمية مباراة الزمالك المقبلة المقرر لها السبت القادم في اللقاء المؤجل من الأسبوع 17 بمسابقة الدوري الممتاز والمحدد لها على استاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية.

 

وأضاف علي لطفي: "القمة لها حسابات خاصة، و الفوز علي الزمالك في القمة المقبلة سيقربنا كثيرا من الاحتفاظ ببطولة الدوري".

 

وأوضح أن هناك تركيزا شديدا من اللاعبين؛ من أجل تحقيق الفوز في لقاء القمة، خاصة ان الفوز بها يمنحنا خطوة مهمة جدا للحفاظ على الدوري من خلال استعادة صدارة المسابقة والسير بخطوات ثابتة نحو الاحتفاظ باللقب المحلي.

 

وأشار حارس الأهلي إلى أن الجميع داخل الفريق يتطلع دائما لتحقيق الانتصارات وحصد النقاط الثلاث دون النظر إلى نتائج الخصم.

 

وأشار حارس الأهلي إلى أن الفريق يبحث عن البطولات دائما وهناك رغبة قوية من جميع اللاعبين لتسطير تاريخ كبير مع القلعة الحمراء.

 

وانتقل علي لطفي للحديث عن مشوار الفريق في بطولة إفريقيا قائلًا: "نتعامل مع الأمور خطوة خطوة والآن تركيزنا بالكامل في مباراة القمة أمام الزمالك".

 

 

وتابع لطفي: "حققنا خطوة مهمة في مشوار استعادة اللقب الإفريقي بعد التأهل إلى ربع النهائي، ولدينا رغبة قوية في حصد اللقب ومصالحة جماهير الأهلي بعد خسارة اللقب في آخر نسختين بعد الوصول إلى المباراة النهائية.. تعلمنا الدرس جيدا، وندرك أهمية البطولة الإفريقية الحالية ونقدر رغبة جماهير الأهلي في حصد اللقب الإفريقي، خاصة أنها لم تعتد على خسارة اللقب في النهائي ، كما حدث في آخر نسختين".

 

وعن قرعة ربع النهائي ومواجهة صن داونز قال لطفي: "نحترم جميع المنافسين، ولكن الفريق البطل لا ينظر سوى لهدف واحد وهو حصد اللقب ، ومن ثم نتعامل مع جميع المباريات التي نسعى فيها إلى تحقيق الانتصارات من أجل مواصلة رحلة السعي لحصد الألقاب".

 

وتابع حارس الأهلي: "سعيد بدعم جماهير الأهلي بعد مشاركتي في مباراة فيتا كلوب الكونغولي في الجولة الخامسة من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، رغم الظروف الصعبة التي خضنا فيها اللقاء؛ سواء أرضية الملعب أو الظروف المناخية وغيرها.. الأمور داخل الأهلي تدفع الجميع دائما للتركيز بقوة في التدريبات؛ ليكون جاهزا في أية لحظة يتم الاعتماد عليه فيها كما حدث بالنسبة لي في مباراة فيتا كلوب الكونغولي ،حيث تبقى الأمور واضحة جدا بشأن ضرورة التدريب بقوة ، والتركيز الشديد في التدريبات، خاصة أن الفريق يخوض مشوارا مهما وصعبا جدا في بطولتين كبيرتين هما الدوري وإفريقيا".

 

وواصل علي لطفي: "سعيد باشادة مارتن لاسارتي المدير الفني للفريق والكابتن طارق سليمان مدرب حراس المرمى بعد مشاركتي في مباراة فيتا كلوب الكونغولي ، خاصة أن كلماتهما كانت بمثابة دافع قوي بالنسبة لي لمواصلة التركيز والجدية في التدريبات لنيل ثقتهم".

 

وقال علي لطفي: "مستر لاسارتي تحدث معي عقب مباراة فيتا كلوب وقبل مواجهة شبيبة الساورة الجزائري في الجولة الاخيرة وقام بدعمي بشدة، كما تطرقنا للحديث بالطبع عن بعض الإيجابيات والأمور الفنية وكنت سعيدا جدا بثقته ودعم الكابتن طارق سليمان.. قادرون علي حصد بطولة إفريقيا ، ونحتاج دعم جماهير الأهلي العظيمة لمواصلة مشواري الدوري وبطولة إفريقيا؛ من أجل الوصول إلى منصة التتويج في البطولتين».

 

وأتم علي لطفي: "أضع حلمي أمامي سواء في التدريب أو المباريات، واجتهد كثيرا في المران؛ للحفاظ على اللياقة الفنية والبدنيه وحتى أكون عند حسن ظن الجهاز الفني وجماهير الأهلي الداعمة دائما للفريق".

 

الأهلي يعلن جاهزية حارسيه لمباراة القمة

 

أعلن طارق سليمان مدرب حراس الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي محمد الشناوي وعلي لطفي، لمباراة الزمالك التي تقام يوم السبت المقبل على استاد الجيش ببرج العرب، والمؤجلة بين الفريقين من الدور الأول في بطولة الدوري العام.

 

وقال سليمان إن الشناوي، شارك في تدريبات الحراس، بعد خضوعه لفترة تأهيل عقب انتهاء مباراة شبية الساورة في ختام منافسات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

 

وكان الأهلي قد أدى مرانه صباح اليوم على ملعب التتش استعدادا لمباراة الزمالك في الدوري المصري.

 

معسكر مبكر للأهلي استعدادا لمباراة القمة

 

قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بقيادة مارتن لاسارتي الدخول في معسكر مغلق يوم الخميس المقبل استعدادا للمباراة المقبلة أمام الزمالك.

 

ويخوض الفريق تدريباته يوميا على ملعب مختار التتش على أن يدخل في معسكر مغلق قبل المباراة بـ48 ساعة.

 

وفضل لاسارتي الدخول في المعسكر المغلق من أجل فرض حالة من التركيز قبل المباراة المرتقبة والتي يسعى من خلالها لتحقيق الفوز وانتزاع صدارة الترتيب.

 

ويستعد الأهلي لمواجهة الزمالك يوم السبت المقبل على استاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية في مباراة مؤجلة من الجولة السابعة عشر لمسابقة الدوري الممتاز.

 

وليد سليمان وفتحي وجمال يغيبون عن الأهلي أمام الزمالك

 

يغيب وليد سليمان وحمدي فتحي وعمرو جمال لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن مباراة القمة أمام الزمالك يوم 30 من شهر مارس ضمن مؤجلات الجولة السابعة عشرة من الدوري المصري.

 

ويعاني وليد سليمان من الإصابة بجزع في الرباط الداخلي للركبة فيما تعرض حمدي فتحي لمزق في العضلة الخلفية، بينما يشتكي عمرو جمال من مزق في العضلة الأمامية.

 

ويستعد الأهلي لمواجهة الزمالك يوم 30 من الشهر الجاري على ستاد برج العرب بالإسكندرية بالمباراة المؤجلة من الجولة السابعة عشر لمسابقة الدوري الممتاز.

 

الكشف عن قيمة مكافآت الزمالك الخيالية للفوز على الأهلي

 

رصد مسئولو نادي الزمالك مكافأت خاصة للاعبي الفريق الأول لكرة القدم حال الفوز على الأهلي يوم 30 مارس الجاري ببطولة الدوريا المصري.

 

وجاءت المكافآت كالتالي: 500 دولار لكل لاعب بالفريق من أمير مرتضى المشرف على فريق الكرة، و200 ألف جنيه من رئيس نادي الزمالك بالإضافة إلى 100 ألف جنيه من أحد رجال الأعمال.

 

ويسعى مسئولو الزمالك لتحفيز اللاعبين والشد من آزرهم لتحقيق الفوز على الأهلي يوم 30 مارس الجاري والبقاء في صدارة الترتيب بجدول بطولة الدوري.

 

ويستعد الزمالك لمواجهة المقاولون العرب مساء اليوم الأربعاء على استاد بتروسبورت ضمن منافسات بطولة الدوري.

 

وكان رئيس الزمالك قد اجتمع مع اللاعبين في الساعات الماضية وأبلغهم بضرورة تحقيق الفوز على الأهلي والتعامل مع المباراة وكأنها ثأر لهم ولا بديل عن النقاط الثلاث.

 

الأهلي والزمالك يتصارعان على عامر عامر حارس الإنتاج

 

فتح نادي الإنتاج الحربي الباب أمام الأهلي الزمالك للتفاوض على ضم عامر عامر حارس الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

 

وحدد الإنتاج الحربي مبلغ 30 مليون جنيه لبيع عامر عامر في الصيف والذي يتردد أنه وقع للأهلي بينما دخل الزمالك في مفاوضات معه لإفساد الصفقة.

 

أغلى 5 مدربين في الدوري المصري

 

ارتفعت أسعار المدربين في الدوري المصري 2018 – 2019 بشكل كبير ويتصدر الأرجنتيني رامون دياز المدير الفني لبيراميدز قائمة أغلى المدربين هذا الموسم.

 

1- الأرجنتيني رامون دياز مدرب بيراميدز ومعاونوه يحصلون على 200 ألف دولار شهرياً ما يعادل 3 ملايين و600 الف جنيه.

 

2- السويسري كريستيان جروس المدير الفنى للزمالك ومعاونوه يحصلون على 180 ألف دولار شهريًا أى ما يعادل 3 ملايين و200 ألف جنيه.

 

3- الأوروجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني للأهلي ومعاوناه يحصلون على 125 ألف دولار شهريًا ما يعادل مليونين و250 ألف جنيه.

 

4- البلجيكى سيدومير يانيفسكي المدير الفني للإسماعيلي ومعاونوه يحصلون على 45 ألف دولار شهرياً ما يعادل 800 ألف جنيه.

 

5- اليوناني تاكيس جونياس المدير الفني لوادى دجلة يحصل على 25 ألف دولار شهريًا أي ما يعادل 450 ألف جنيه.

 

إجمالي صفقات الأهلي في يناير

 

أنفق النادي الأهلي ما يقارب من 214 مليون جنيه لتدعيم صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية في شهر يناير الماضي.

 

وضم الأهلي حسين الشحات من العين الإماراتي مقابل 5 ملايين دولار بالإضافة إلى ما تنازل عنه اللاعب لناديه السابق من أجل العودة إلى مصر وارتداء الفانلة الحمراء.

 

وتعاقد الأهلي مع حمدي فتحي من إنبي مقابل 30 مليون جنيه وياسر إبراهيم من سموحة بـ30 مليون جنيه ومحمد محمود من وادي دجلة بـ20 مليون جنيه ومحمود وحيد من المقاصة بـ15 مليون جنيه ورمضان صبحي من هيديرسفيلد الإنجليزي بـ18 مليون جنيه وجيرالدو دا كوستا من أول أغسطس الأنجولي بـ3 ملايين جنيه ونصف وإسماعيل الليثي من الاتصالات بمليوني جنيه.

 

صفقات الأهلي في يناير

 

حسين الشحات بـ90 مليون جنيه

 

حمدي فتحي بـ30 مليون جنيه

 

ياسر إبراهيم بـ30 مليون جنيه

 

محمد محمود بـ20 مليون جنيه

 

محمود وحيد من المقاصة بـ15 مليون جنيه

 

رمضان صبحي بـ18 مليون جنيه

 

جيرالدو دا كوستا بـ3 ملايين جنيه ونصف

 

إسماعيل الليثي بمليوني جنيه

 

 

 

 

 

 

هذا المقال "تفاصيل قرعة أمم إفريقيا 2019" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (بوابة الفجر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة الفجر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق