بالأرقام.. تعرف على فرص الأهلي والزمالك وبيراميدز في التتويج بالدوري

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
8651be7980.jpg

منذ 2 دقيقة

بالأرقام.. تعرف على فرص الأهلي والزمالك وبيراميدز في التتويج بالدوري

الاهلي والزمالك وبيراميدز

أخبار متعلقة

مرت 24 جولة على منافسات الدوري المصري الممتاز هذا الموسم، ولا يتبقى سوى 10 جولات لإسدال الستار على المنافسة الشرسة لقطبي الكرة المصرية، بالإضافة للفريق الذي أعطى للبطولة أجواء وشكل أخر هذا الموسم وهو فريق بيراميدز.

ويستعرض "الوطن سبورت" خلال التقرير التالي، فرص الأندية الثلاث، للتتويج بالدوري هذا الموسم.

الزمالك

يتربع الزمالك على عرش صدارة جدول الترتيب بـ 52 نقطة، بعد 21 مباراة، حيث فاز بـ 16، وتعادل بـ 4، وخسر لقاء وحيد، له 48 هدفًا، وتلقى 18 هدفًا.

ويبتعد الزمالك حتى الآن عن أقرب منافسيه وهم بيراميدز والأهلي بفارق 4 نقاط.

ويتبقي لنادي الزمالك 13 لقاء، من بينهم لقاء أمام بيراميدز بالدور الثاني وإثنان أمام الأهلي ذهابًا وإيابًا، وإذا تمكن الفارس الأبيض من الفوز بالـ 3 مواجهات النارية والمرتقبة، سيبتعد عن بيراميدز بـ 7 نقاط، وعن الأهلي بـ 10 نقاط، ويتبقى له 10 مواجهات أخرى، ولكن بنسبة كبيرة سوف يحسم تتويجه باللقب نظريًا وليس رقميًا، لأنه سيتفوق على منافسيه الأهم، مما يعنى صعوبة تلقيه الخسارة في اللقاءات المتبقية له.

الأهلي

يُعد الأهلي هو الفريق الأقرب دائمًا لحصد اللقب، نظرًا لـ"الكعب العالي" له خلال تاريخ بطولة الدوري، وحصوله 41 لقب، بعيدًا عن أقرب منافسيه وهو الزمالك صاحب الـ 11 لقب.

شارك الأهلي هذا الموسم، في 21 لقاء، فاز في 15، تعادل في 3، وتلقى الخسارة في مثلهم، له 34 هدفًا، وتلقت شباكه 15 هدفًا، ويمتلك 48 نقطة.

يتبقى للمارد الأحمر 3 لقاءات مؤجلة، ليتساوي مع بيراميدز صاحب الـ 24 لقاء، في المركز الثاني برصيد 48 نقطة، وإذا تمكن من الفوز بهم سيرفع رصيده للنقطة 57، بفارق 9 نقاط عن بيراميدز.

عند وصول الأهلي للمباراة رقم 24، سيتبقى له 10 مواجهات بالدوري، من المرجح إن فاز الأهلي في لقاءاته أمام الزمالك ذهابًا وإيابًا، وعلي بيراميدز في لقاء الدور الثاني، سيتربع على قمة الجدول برصيد 66 نقطة، بفارق نقطتين عن الزمالك، وعن بيراميدز بـ 12 نقطة، بغض النظر عن نتيجة الـ 7 مواجهات المتبقية للمارد الأحمر، وفي هذه الحالة لا يتطلب علي الأهلي سوى الانتصار في الـ 7 لقاءات المتبقية، أو انتظار هدايا الزمالك وبيراميدز، لإنهاء الدوري قبل الجولة الأخيرة.

بيراميدز

يتواجد بيراميدز في المركز الثاني مؤقتًا، برصيد 48 نقطة، بعد 24 لقاء بالعلامة الكاملة، فاز بـ 13 لقاء، وتعادل بـ 9، وتلقي الخسارة بمبارتين، له 45 هدفًا، وتلقت شباكه 24 هدفًا.

ينتظر نادي بيراميدز، نتائج الأهلي والزمالك، اللذان لا يزال متبقي لهم 3 لقاءات للتساوي مع أبناء «رامون دياز»، ولكن لا توجد اي فرصة لبيراميدز للفوز باللقب سوى الانتصار علي الأهلي والزمالك، في لقاء الدور الثاني له بين الفريقين، وانتظار ما ستصفر عنه نتائج مبارتي القمة ذهابًا وإيابًا.

جدول الدوري الممتاز موسم 2018/2019:

8ed4efc574.jpg

هذا المقال "بالأرقام.. تعرف على فرص الأهلي والزمالك وبيراميدز في التتويج بالدوري" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الوطن سبورت) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن سبورت.

أخبار ذات صلة

0 تعليق