تقرير | راشفورد العرب "المعز على" الهداف التاريخي لقطر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

لفت مهاجم منتخب قطر المعز على الانظار بشده وخطف الأضواء وذلك بعد وصوله إلى الهدف رقم تسعة فى بطولة أمم آسيا والمقامه فى الإمارات 2019 ليصبح بذلك أكثر لاعب سجل عدد أهداف فى نسخة واحدة متفوقا على الإيراني على دائى والذى سجل ثمانية أهداف فى نسخه 1996 والتى أقيمت أيضا فى الإمارات .

كما أنه أصبح ثانى أسرع لاعب فى تاريخ البطولة يسجل سوبر هاتريك خلال 51 دقيقه أمام كوريا الشمالية بعد الإيراني على دائى الذى سجل أربعه أهداف فى 23 دقيقة أمام كوريا الجنوبية .

ويلعب المعز على فى مركز قلب الهجوم وهو مولود يوم 19 أغسطس 1996 من أصول سودانيه، واسمه بالكامل " المعز على زين العابدين عبدالله " .

بدأ المعز اللعب عندما كان فى السابعه من عمره مع نادى مسيمير ثم انتقل إلى أكاديمية اسباير، وقضى فيها فتره شبابه ثم إنتقل إلى نادى لخويا القطرى (الدحيل حاليا) ومنها صعد إلى الفريق الأول .

وفى موسم 2014/2015 خاض المعز أول تجربه احترافيه له مع نادى اويبن البلجيكى  .

وفى يوليو 2015 انضم اللاعب إلى نادى لاسك لينتس النمساوي وسجل سبعة أهداف مع النادى النمساوى ثم فى الموسم التالى إنتقل إلى نادى نمساوى آخر وهو باسشينغ فى موسم 2015/2016 واحرز للنادى أربعه أهداف .

وفى يناير 2016 غادر النادى النمساوى لينتقل الى أسبانيا وتحديدا إلى نادى كولتورال ديبورتيفا ليونيسا وسجل هدف واحد مع الفريق ليصبح بذلك أول لاعب قطرى يسجل هدفا فى الملاعب الاسبانية ثم عاد مرة أخرى إلى نادى الدحيل ويلعب معه حتى الآن .

وكان المعز على قد فاز بلقب هداف بطولة آسيا تحت 23 سنه والتى أقيمت فى الصين وذلك بعد تسجيله لسته أهداف جعلته هداف البطوله خلال أربع مباريات فقط مع المنتخب القطرى .

ويعد المعز على إحدى الأوراق الهجومية التى تعدها قطر استعدادا لتمثيلها فى كأس العالم المقبل قطر 2022 .

هذا المقال "تقرير | راشفورد العرب "المعز على" الهداف التاريخي لقطر" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الملعب) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الملعب.

أخبار ذات صلة

0 تعليق