أخبار الرياضة

تعرف على فرص تأهل كبار أفريقيا إلى كأس العالم 2022

بعد انتهاء الجولة الخامسة من دور المجموعات من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 ، وصلت 4 منتخبات أفريقية إلى المرحلة النهائية من تصفيات المونديال ، وهي مصر والسنغال ومالي والمغرب.

يكتنف الغموض موقع عدد من الفرق الأخرى مثل تونس والجزائر ونيجيريا ، ونراجع موقفهم في التقرير التالي:

1- تونس

عانى المنتخب التونسي أمس مفاجأة كبيرة بخسارته أمام غينيا الاستوائية بنتيجة 1-0 في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

وتتصدر تونس المجموعة الثانية بفارق أهداف مقارنة بغينيا الاستوائية التي تمتلك نفس عدد النقاط مع المنتخب التونسي (10) وبفارق 3 نقاط عن زامبيا التي تحتل المركز الثالث وموريتانيا التي تحتل المركز الأخير في المجموعة. فترة.

أمام نسور قرطاج خياران لتأمين الوصول إلى نهائيات تصفيات كأس العالم الأفريقية 2022:

الفرصة الأولى هي الفوز على زامبيا في نهاية دور المجموعات بأي نتيجة ، وفي هذه الحالة يتأهل المنتخب التونسي دون إجراء حسابات معقدة ويتصدر الدور الثاني بفارق واضح في المقارنة مع غينيا الاستوائية إذا فازت على موريتانيا.

الاحتمال الثاني ، في حال التعادل مع زامبيا ، يحتاج المنتخب التونسي إلى تعادل أو خسارة للمنتخب الغيني مع موريتانيا ، وفي هذه الحالة سيتأهل المنتخب التونسي.

2 الجزائر:

وانتصر فريق محاربي الصحراء على جيبوتي في الجولة قبل الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم بنتيجة 4-0. وبهذا الفوز تفوقت الجزائر على المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة بفارق نقطتين عن بوركينا فاسو التي تحتل المركز الثاني.

احتمالية صعود المنتخب الجزائري:

لا يدخل محاربو الصحراء في حسابات معقدة لتأمين تأهله للدور الأخير من التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022. تبدو المهمة بسيطة ، لأنهم يحتاجون فقط للفوز بأي نتيجة أو التعادل مع فريق بوركينا فاسو في الجولة الأخيرة.

من ناحية أخرى ، تطمح بوركينا فاسو للفوز على الخضر لانتزاع بطاقة التأهل لمرحلة التصفيات النهائية.

3- نيجيريا:

ويتصدر المنتخب النيجيري المجموعة الثالثة برصيد (12) نقطة ، بعد فوزه الأخير على ليبيريا بهدفين مقابل صفر ، بفارق نقطتين عن الرأس الأخضر الذي يحتل المركز الثاني.

احتمالات فوز منتخب نيجيريا لكرة القدم:

يجب أن تفوز نيجيريا أو تتعادل مع الرأس الأخضر في الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات من تصفيات كأس العالم قطر 2022 FIFA.

من ناحية أخرى ، يتعين على الرأس الأخضر الفوز على نيجيريا للوصول إلى المرحلة النهائية من التصفيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى