رفع تعريفة الركوب من 10 إلى 12 جنيها.. محافظ الشرقية يوقف خط سير «ميكروباص»

قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إيقاف “الميكروباص” بالزقازيق / فاقوس ، حيث كان صاحبها ينقل ركاباً أكثر من الحد الأقصى المقرر له ، فضلاً عن زيادة الأجرة من 10 جنيهات إلى 12 جنيهاً للفرد.

وتم رصد الشكوى عبر مواقع التواصل الاجتماعي لأحد الطلاب ، حيث قام سائق سيارة ميكروباص بزيادة عدد الركاب من الحد الأقصى المسموح به ، فضلا عن زيادة الأجرة من 10 جنيهات إلى 12 جنيها للفرد. في حالة اعتراض الركاب ، إخراجهم قسراً من السيارة بالمخالفة لقواعد المرور ، بإصدار أمر أمير المنطقة الشرقية مدير الإدارة العامة للمواقف بالتحقيق في الشكوى واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين.

وكان محافظ الشرقية قد كلف رؤساء المراكز والبلدات والأحياء بالتنسيق مع مديري إدارات المرور بإطلاق حملات مفاجئة على المواقف للتأكد من التزام السائقين بأجرة القيادة المحددة والمسارات الممنوحة لهم ، و اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين وتطبيق القانون عليهم ، مع توقيع غرامة مالية لا تقل عن 300 ليرة ولا تزيد عن 1500 ليرة ، عن كل سائق تاكسي بجهاز أو بدون عداد ، وكذلك في حالة الامتناع غير المبرر عن نقل الركاب أو استخدام عداد التاكسي ، أو طلب راتب أعلى من ذلك المقرر ، أو لنقل عدد من الركاب أعلى من الحد الأقصى المقرر ، أو لنقل الركاب من ساحة لانتظار السيارات.

قد يهمك أيضاً :-

error: