رسميا.. 9 ديسمبر موعدا لإقامة نهائي ليبرتادوريس في مدريد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ Amp

_ "كونميبول" يعاقب ريفر بليت ويرفض طلب بوكا جونيورز

علي المصري

كشف اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول"، عن اختيار ملعب سانتياجو برنابيو، بالعاصمة الإسبانية مدريد، لاستضافة مباراة الإياب للدور النهائي لكأس ليبرتادوريس، بين ريفر بليت وبوكا جونيورز.

وذكر الحساب الرسمي لـ"كونميبول" بموقع "تويتر": " استقر الاتحاد على يوم 9 ديسمبر المقبل لإقامة مباراة السوبر كلاسيكو، وستقام في الرابعة والنصف بتوقيت الأرجنتين (التاسعة والنصف بتوقيت القاهرة)".

وتستضيف إسبانيا في هذا التوقيت أحد الأعياد التاريخية لمدريد، وهو ما يزيد من فرصة تسويق المباراة جيدا لأنها ستستقبل سياحا من مختلف أنحاء العالم.

ورحب بيدرو سانشيز، رئيس وزراء إسبانيا، بطلب "كونميبول" باستضافة ملعب معقل ريال مدريد، لمباراة السوبر كلاسيكو،  
حيث كتب عبر حسابه الشخصي في "تويتر" : "إسبانيا جاهزة لاستضافة نهائي ليبرتادوريس بين بوكا جونيورز، وريفر بليت، كما أن قوات الأمن، وخدماتها تعمل من أجل ضمان تأمين الحدث".

وكان الرئيس الأرجنتيني، ماوريسيو ماكري، قد قام بمحاولة أخيرة، لإقناع رئيس الاتحاد الدولي "فيفا"، جياني إنفانتينو، بإقامة المباراة على ملعب مونيمونتال، معقل ريفر بليت.

وسيجتمع ماكري مع إنفانتينو، خلال قمة العشرين في بوينس آيرس، ويريد رئيس الأرجنتين إقامة المباراة بالبلاد، لرغبته في إظهار القوة الأمنية، بعد الفشل في تأمين السوبر كلاسيكو، السبت الماضي، رغم علمه بصعوبة تراجع "كونميبول"، عن قراره بنقل المباراة إلى خارج الأرجنتين.

وكانت حافلة بوكا جونيورز، قد تعرضت للرشق بالحجارة والغاز المسيل للدموع، السبت الماضي، من قبل جماهير ريفر بليت، مما أدى لإصابة عدد من اللاعبين وتأجيل اللقاء.

وفي نفس السياق، أعلن "كونميبول"، العقوبات الخاصة باللقاء، حيث سيلعب ريفر بليت مباراتين بدون حضور جماهيري في المسابقات التي ينظمها، على أن يطبق ذلك في 2019، مع تغريمه 400 ألف دولار، كما حدد عددا معينا لممثلي ريفر بليت في المباراتين، ويحق للنادي الأرجنتيني الاستئناف خلال أسبوع من صدور القرار.

ورفضت لجنة الانضباط باتحاد أمريكا الجنوبية، طلب بوكا جونيورز، باحتسابه فائزًا باللقب على حساب ريفر بليت، بعد الاعتداء على لاعبيه، ويحق له الطعن على القرار أمام لجنة الاستئناف خلال 7 أيام من إعلان القرار.

هذا المقال "رسميا.. 9 ديسمبر موعدا لإقامة نهائي ليبرتادوريس في مدريد" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (المال) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو المال.

أخبار ذات صلة

0 تعليق