الأمر يتطور .. البوكا يرفض عقوبات ريفر بليت في بيان رسمي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ Amp

أصدر نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني، بيانًا، يرفض فيه قبول العقوبة التي فرضها اتحاد كرة القدم في أميركا الجنوبية "كونميبول"على ريفر بليت؛ بسبب أعمال الشغب.

وجاء ذلك، عقب إعلان الاتحاد إقامة المباراة المؤجلة بين الغريمين في نهائي ليبرتادوريس، في العاصمة الإسبانية، مدريد؛ تحديدًا بملعب سانتياجو برنابيو.

وكان نادي بوكا جونيورز، تقدم بطلب للاتحاد؛ لمعاقبة غريمه التقليدي ريفر بليت؛ بسبب أعمال الشغب والأعتداء من قبل مُشجعي الأخير على حافلة فريقهم، قبل مباراة الإياب، بعد التعادل ذهابًا 2-2 بستاد لا بومبونيرا، معقل البوكا.

وطلب نادي بوكا جونيورز، من الاتحاد تطبيق المواد القانونية التي تُشير إلى خسارة فريق ريفربليت وإقصائه من المسابقات القارية، أن تتويج البوكا باللقب.

وكان "كونميبول" قد أعلن في ساعة مُبكرة من صباح اليوم الجمعة، إستئناف المباراة المؤجلة في التاسع من ديسمبر على ملعب سانتياجو برنابيو التابع لريال مدريد الإسباني.

وأيضًا قررت اللجنة التأديبية في الاتحاد مُعاقبة ريفر باللعب مباراتين على ملعبه "مونيومنتال" دون جمهور "اعتبارا من 2019"، وفرض غرامة مالية قدرها 400 ألف دولار.

إلا أن العقوبات لم ترضى عنها إدارة البوكا، ليُعلن عزمه على استئناف القرار أمام الهيئات المعنية في كونميبول، واللجوء لمحكمة التحكيم الرياضي في سويسرا.

وليس هناك مجال لتأجيل المباراة مرة أخرى، حيث أن كأس العالم للأندية سينطلق يوم 12 ديسمبر المقبل.

هذا المقال "الأمر يتطور .. البوكا يرفض عقوبات ريفر بليت في بيان رسمي" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (النبأ) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو النبأ.

أخبار ذات صلة

0 تعليق