أخبار الرياضة

القضاء الإدارى يرفض دعوى تطالب بإقامة انتخابات نادى الزمالك فى 19 نوفمبر

رفضت المحكمة الإدارية برئاسة المستشار فتحي توفيق نائب رئيس مجلس الدولة ، اليوم الأربعاء ، الدعوى التي رفعها المحامي عمر هريدي للمطالبة بإجراء انتخابات نادى الزمالك إلى موعدها المحدد 19 نوفمبر. التي تم تأجيلها لأجل غير مسمى ، وبناء على قرار اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك ، بإلغاء قرارها السابق بدعوة الجمعية العمومية لأعضاء النادي لانتخاب إدارة جديدة للمجلس.

وفاهمت الدعوى أن اللجنة الأولمبية وافقت على صلاحية قرار اللجنة المسؤولة عن إدارة نادي الزمالك منذ أكثر من 20 يومًا ، ولم تبد أي تحفظات على إجراء الانتخابات ، وبالتالي قررت اللجنة فتح الباب. في الترشح لمنصب رئيس النادي وأعضاء مجلس الإدارة ، الأمر الذي دعا المتقدم لتقديم مستندات الترشح إلى مقعد رئيس النادي.

وأوضح الحريدي أنه تفاجأ بعد ذلك بقرار اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك بإلغاء قرارها السابق بالدعوة إلى الانتخابات ، بناءً على توجيه صادر عن مديرية الشباب والرياضة ، والذي يتطلب تشكيل لجنة لمراجعة العضوية قبل الشروع في الانتخابات.

وشدد على بطلان قرار إلغاء الانتخابات ، على أساس أن مديرية الشباب والرياضة راجعت قرار اللجنة المعينة لإدارة نادي الزمالك ، بعد انتهاء المواعيد الرسمية المقررة ، مشيرا إلى أن ذلك الاتجاه هو مؤشر على الإحجام عن إجراء الانتخابات.

وطالبت المحاكمة باتباع إجراءات انعقاد الجمعية العمومية المقررة في 19 نوفمبر الجاري ، ومنها إجراء الانتخابات ، وقصر العملية الانتخابية على المرشحين الذين تقدموا بترشيحهم بعد فتح باب الانتخاب. بوابة الترشح في أكتوبر / تشرين الأول 2.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى