أخبار الرياضة

5 لاعبين أدهشوا الجميع في تصفيات كأس العالم 2022

شاركت فرق من جميع أنحاء العالم في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2022 منذ عام 2019 ، وترك العديد من اللاعبين بصماتهم من خلال تمثيل بلدانهم.

كانت الدولة المضيفة قطر ، إلى جانب ألمانيا بطلة 2014 ، أول المنتخبات التي أكدت مشاركتها في المسابقة المقرر إجراؤها في نوفمبر 2022.

وسرعان ما انضمت إليهم الدنمارك ، حاملة لقب فرنسا ، وبطل العالم 2010 في إسبانيا ، وصربيا وكرواتيا ، والمركز الأول في نهائي 2018. المنتخب البلجيكي مصنف في العالم.

حجزت البرازيل مكانها من أمريكا الجنوبية بالإضافة إلى الأرجنتين ، مما جعل الثنائي والوحيد في القارة يتأهل رسميًا للمنافسة حتى الآن.

تسرد صحيفة المصري اليوم خمسة لاعبين فاجأوا الجميع بأدائهم في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

5- فيليكس توريس

كان المدافع الإكوادوري فيليكس توريس ، 24 عامًا ، أحد نجوم الأداء الرائع للأمة الأمريكية الجنوبية في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022. صنع مدافع سانتوس لاجونا فرقًا كبيرًا لفريقه في سعيه للوصول إلى مونديال قطر 2022.

لعب المدافع 7 من أصل 13 مباراة تأهيلية وساعد فريقه في تسجيل خمسة أهداف بدون أهداف. حافظ على دقة تمرير تبلغ 81٪ خلال تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2022 لبلاده.

والجدير بالذكر أنه سجل أيضًا الهدف الأول للفوز 2-0 على باراجواي في الدقيقة 88 من المباراة. لقد فاز بنسبة 68 في المائة من مبارزاته المتنازع عليها وجذب الانتباه بأدائه المثبت ، مع عدم وجود أخطاء في جميع مبارياته.

أكمل توريس 2.3 اعتراض كل 90 دقيقة للمنتخب الإكوادوري ، ويحتل حاليا المركز الثالث في الترتيب خلف البرازيل والأرجنتين. خسرت الإكوادور مباراتين فقط من مباريات توريس في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

4- إيناس باردي

كان لاعب الوسط الصاعد إنيس باردي أحد أفضل لاعبي القارة في تصفيات كأس العالم 2022 لمقدونيا الشمالية.

لعب لاعب خط الوسط البالغ من العمر 26 عامًا دورًا مهمًا في مساعدة مقدونيا الشمالية الأقل شهرة على الوصول إلى الأدوار الإقصائية لأول مرة على الإطلاق بعد حصوله على المركز الثاني في مجموعته.

وسجل باردي أربعة أهداف وصنع هدفين في ثماني مباريات مع مقدونيا الشمالية في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022. وجاءت ثلاثة من أهدافه في الفوز 5-0 على أرمينيا.

خلق لاعب خط الوسط خمس فرص كبيرة لزملائه وساعد بشكل لا يُنسى مع تمريرة حاسمة لجوران بانديف في الفوز 2-1 على ألمانيا في مارس الماضي.

3- الكسيس سانشيز

كان أليكسيس سانشيز أفضل لاعب في تشيلي في تصفيات كأس العالم ، وهي مفاجأة بالنظر إلى أدائه على مستوى النادي مع إنتر ميلان.

يعاني المهاجم من لياقته البدنية منذ رحيله عن أرسنال إلى مانشستر يونايتد في 2018. لكن هذا لم يمنعه من الأداء المستمر مع تشيلي في تصفيات كأس العالم.

سجل اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا أربعة أهداف وصنع ثلاث تمريرات حاسمة في 10 مباريات فقط مع تشيلي في مشوارها في التصفيات.

جدير بالذكر أن ثلاثة من هذه الأهداف جاءت في المباريات الثلاث الأخيرة. بمساهمة سانشيز ، تحتل تشيلي حاليًا المركز السادس وستحاول ، في الجولات القادمة ، الفوز بالترشيح لكأس العالم.

2- الكسندر ميتروفيتش

يمكن القول إن المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش هو الأفضل في مسيرته ، حيث سجل اللاعب أهدافًا لفولهام في البطولة هذا الموسم بعد جفاف الموسم الماضي في الدوري الإنجليزي الممتاز. والأكثر إثارة ، أنه سجل ثمانية أهداف في خمس مباريات فقط مع صربيا في تصفيات كأس العالم.

وكان أكثر أهدافه التي لا تنسى ، بلا شك ، هو الهدف الذي سجله في الدقيقة 90 ضد البرتغال في المباراة التي جمعت الفريقين وقادت البرتغال إلى المباريات الفاصلة.

أثار ظهور دوسان فلاهوفيتش كمهاجم صربي لامع المزيد من الشكوك حول مستقبل ميتروفيتش مع المنتخب الصربي. ومع ذلك ، فقد قام اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا بإسكات المشككين وهو الآن أفضل هدافي صربيا على الإطلاق برصيد 44 هدفًا في 69 مباراة.

1- إسلام سليماني

لقد مر المهاجم الجزائري إسلام سليماني بالكثير خلال السنوات القليلة الماضية من مسيرته الكروية. انضم إلى ليستر سيتي من سبورتنج لشبونة بعد موسم 2016-2017 لكنه فشل في إضافة ملعب كينج باور قبل أن ينتقل إلى نيوكاسل يونايتد وموناكو وفنربخشه على سبيل الإعارة.

تدرب اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا مع فريق ليستر سيتي تحت 23 عامًا قبل الانتقال إلى أولمبيك ليون في الدوري الفرنسي ، حيث استأنف مسيرته.

وأحرز سليماني سبعة أهداف للجزائر في تصفيات كأس العالم 2022 ليقود ترتيب الهدافين في أفريقيا. المهاجم هو أيضا أفضل هداف للجزائر على الإطلاق برصيد 38 هدفا في 78 مباراة لفريق ثعالب الصحراء.

ويبدو أن سليماني مهاجم أكثر نضجًا وساعد فريقه كثيرًا في تصفيات المونديال بخبرته وأهدافه بعد فترة صعبة للغاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى