أخبار الرياضة

ناصر عباس: قرارات تحكيمية مثيرة من الحكم والـVAR فى لقاء الزمالك وإنبي

الزمالك * إنبي

المنافسة: كأس الدوري (الدور الاول)

المكان: استاد القاهرة

نتيجة المباراة: تعادل سلبي

الحكم: محمد عادل

المساعد الأول: وائل شعبان

المساعد الثاني: أحمد لطفي

المسؤول الرابع: أسامة إسماعيل

الحكم: حكم الفيديو المساعد طارق مجدي وهاني عبد الفتاح

شبكة تقييم فريق الحكم:

الحكم: محمد عادل

القرارات الفنية والتحكم في المباراة: في إحدى المباريات الصعبة في التحكيم بسبب وجود حالات واختبارات داخل مناطق الجزاء وقرارات مثيرة من قبل الحكم و VAR ، كانت حالات التحكيم على النحو التالي:

الحالة الأولى: في الدقيقة 13 ، سقط لاعب من إنبي في منطقة جزاء الزمالك إثر احتكاك عادي ونزيه. الحكم قريب ويشير إلى بقية المباراة ، ثم يتصل حكم الفيديو المساعد بالحكم لمراقبة الحالة. يذهب الحكم إلى حكم الفيديو المساعد ويؤكد قراره الأول بعدم احتساب ركلة الجزاء بسبب عدم اقتناعه بالصورة المقدمة له وقرار الحكم صحيح.

الحالة الثانية: في الدقيقة 66 مخالفة من قبل مدافع إنبي داخل منطقة الجزاء ، يشير الحكم إلى استمرار المباراة ، واستدعاء VAR الحكم الذي يذهب ويعود بقرار احتساب ركلة جزاء لصالح الزمالك. بعد العائق الواضح والقرار صحيح.

الحالة الثالثة: في الدقيقة 72 حكم الحكم ركلة جزاء صحيحة لصالح إنبي إثر عرقلة واضحة للاعب الزمالك حازم إمام والقرار صائب.

عنصر اللياقة والتركيز: التركيز الجيد وتوزيع الجهد البدني على نصفي الرمية.

العقوبات التأديبية: تم إنذار الحكم محمود عبد العزيز في الدقيقة 50 من قبل الزمالك إثر اصطدامه بلاعب من إنبي ، وفي الدقيقة 54 كان يجب تحذير لاعب الزمالك محمد عبد الغني من التهور.

المساعد الأول: أشار إلى حالة التسلل في الدقيقة 89 بملاحظة صحيحة

المساعد الثاني: لا يوجد اختبارات

التحكيم الرابع: التعاون مع فريق التحكيم وفق القانون.

حكام حكم الفيديو المساعد: تدخل حكم الفيديو المساعد في الدقيقة 13 من الشوط الأول كان غير مبرر ولم يكن هناك مخالفة جزاء وفي الدقيقة 66 تدخلوا واستدعوا الحكم لركلة جزاء لصالح الزمالك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى