«رياضة النواب تطالب بمنع جهاز ربيع ياسين من تدريب المنتخبات

وشهد اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب عدة طلبات لمنع الجهاز الفني لفريق الشباب ، الذي انسحب من بطولة شمال إفريقيا ، من العودة إلى التدريبات.

هذا ما ظهر خلال المناقشة في اللجنة لطلب إحاطة قدمتها الممثلة أمل سلامة بشأن انسحاب فريق الشباب من بطولة شمال إفريقيا.

وقال نائب الرئيس ، إن مصر ستشارك في بطولة شمال إفريقيا المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية في موريتانيا العام المقبل ، لكن بسبب إصابة 13 لاعبا بفيروس كورونا المستجد “كوفيد -19” ، فقد تم اتخاذ قرار الانسحاب من البطولة.

وأوضح أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) اعتبر أن منتخب الشباب سينسحب أمام المنتخب الليبي بعد أن تراجعت قائمة المباريات عن الرقم المطلوب للمباراة بين الفريقين داخل تصفيات بطولة شمال إفريقيا للبطولة. كأس الأمم الأفريقية في موريتانيا العام المقبل.

وأضاف أن الكاف احتسب المباراة لصالح المنتخب الليبي بعد إصابة عدد كبير من اللاعبين الشباب والمدرب ربيع ياسين بفيروس كورونا ، مشيرا إلى أن عدد المصابين وصل إلى 15 لاعبا. وصولهم إلى مصر ، حيث أظهروا عند وصولهم نتائج المساحات الطبية التي أجريت على وفد منتخب شباب القاهرة العائد من تونس من إصرار إيجابية 15 لاعباً ، بالإضافة إلى إيجابية لاعبين آخرين ، و ثبات ايجابية مدرب ربيع ياسين ومشغل المهمة.

وطالب المندوب بفتح تحقيق واسع بهذا الشأن للوقوف على أسباب إصابات لاعبي المنتخب الوطني ، ومن المسؤول عن إهمال الإجراءات الاحترازية وتعريض فريقنا لخطر الإصابة بكورونا. ، وانه مسؤول عن سحب منتخبنا من البطولة بهذه الطريقة.

من جهتها ، اقترحت النائبة عي مدني ، عضوة تنسيق الشباب للأحزاب والسياسيين ، إصدار توصية من اللجنة بمنع الجهاز التدريبي لفريق الشباب بأكمله من تولي مناصب إدارية في الاتحاد المصري لكرة القدم في المستقبل لأنهم خطأ في قانون الرياضة المصري ، رد عليه مسؤول وزارة الشباب ، بأنه في حالة استلام توصية من اللجنة يتم إحالتها إلى اتحاد الكرة.

استجابت وزارة الشباب لطلب الصحيفة تعرض الفريق للاختراق أثناء تنفيذ سياسة المجموعة المغلقة ، وذلك لإصابة معظم أعضاء بعثة المنتخب الوطني للشباب ، لذلك قام الاتحاد المصري لكرة القدم بتشكيل لجنة تحقيق بعد وأدى التحقيق إلى إقالة الجهاز الفني للفريق لتقصيره في حفاظ اللاعبين واتخاذ إجراءات احترازية بحقهم ، الأمر الذي أدى إلى قرار سحب المنتخب الوطني للشباب من التأهل لبطولة شمال إفريقيا لكأس أمم إفريقيا في موريتانيا المقبل. عام.

وعلى صعيد آخر ، هاجمت النائبة أمل سلامة الاتحاد المصري للفروسية واتهمته بتعمد عرقلة أحلام لاعبي الفروسية العالميين بوضع عقبات أمامهم ، وهو ما دفع هؤلاء اللاعبين الذين حصلوا على العديد من الميداليات كلاعب خارجي ، ومنهم سامح الدهان الملقب بالفرعون النصري والذي يلعب حاليا في إنجلترا.

قد يهمك أيضاً :-

error: