أخبار الرياضة

الزمالك يتعادل مع إنبي سلبيا بكأس رابطة الأندية فى لقاء ركلات الجزاء الضائعة

التعادل السلبي سيطر على نتيجة مباراة الزمالك وإنبي في لقاء الفريقين على استاد القاهرة الدولي ، ضمن الجولة الأولى من كأس الأندية المصرية.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من: الحارس: محمد عوض ، خط دفاعي: محمد عبد الغني – حسام عبد المجيد – محمد عبد الشافي – حازم إمام ، لاعب الوسط: عبد الله جمعة – محمود عبد العزيز – محمد أشرف “رقة” – يوسف إبراهيم. “أوباما” – مصطفى فتحي خط هجوم: محمد أنجم.

بدأ إنبي المباراة بتشكيل: عبد العزيز البلوطي – محمد حامد – خالد رضا – أحمد العجوز – جون إيبوكا – مصطفى جمال – عمرو عدلي – جرجس مجدي – دينو بيتر – عبد الرحمن عماد.

بدأ الزمالك الشوط الثاني بمحاولات ضغط هجومية مكثفة من جانب إنبي ، وفي الدقيقة 48 سدد محمود عبد العزيز من الزمالك كرة قوية اصطدمت بدفاعات إنبي.

وأشهر الحكم محمد عادل البطاقة الصفراء لمحمود عبد العزيز زيزو ​​لاعب وسط الزمالك بعد كرة مشتركة مع جون إيبوكا لاعب إنبي في الدقيقة 50.

وسرعان ما استعاد إنبي قدمه وفي الدقيقة 54 سدد عمر عدلي لاعب إنبي تسديدة قوية بعد أن وضعت إحدى الكرات أمام مرمى الزمالك لكنها مرت فوق العارضة.

أجرى مدرب فرنسا باتريس كارتيرون أول تغييرين في الدقيقة 58 ، برحيل عبد الله جمعة ومحمود عبد العزيز ، ونزول رزاق سيسي وإسلام جابر ، من أجل تنشيط الجبهة الهجومية للفريق الأبيض ، بينما مدرب إنبي. ودفع حلمي تولان بصلاح ريكو بدلا من أحمد العجوز.

لعب حارس مرمى إنبي عبد العزيز البلوطي دور البطولة حيث تصدى لرأسية مميزة من مصطفى فتحي في الدقيقة 64 ، بعد عرضية مثالية من حازم إمام ، لينقذ هدفه من هدف معين.

وفي الدقيقة 65 أوقفت المباراة لاستعراض إحدى الكرات المشتركة بين حازم إمام لاعب الزمالك ومحمد حامد لاعب إنبي لإحتساب ركلة جزاء لصالح الزمالك في الدقيقة 67.

وفي الدقيقة 68 تمكن حارس مرمى إنبي عبد العزيز البلوطي من صد ركلة الجزاء للزمالك التي ركلها يوسف أوباما قبل أن يتمكن لاعب إنبي مصطفى شلبي من إخراج الكرة من الملعب قبل أن يتبعه أوباما.

وفي الدقيقة التالية دفع حلمي طولان مدرب إنبي محمد شريف حتحوت وعلي فوزي بدلاً من جرجس مجدي ودينو بيتر.

وفي الدقيقة 73 ، احتسب حكم المباراة محمد عادل ركلة جزاء لصالح إنبي ، بعد كرة مشتركة بين مصطفى شلبي لاعب المنتخب النفطي ، وحازم إمام ظهير يمين الزمالك ، وفي الدقيقة 74 أضاع جون إيبوكا لاعب إنبي ركلة الجزاء بعد أن أخرجها من المرمى.

في الدقيقة 77 ، أجرى كارتيرون 3 تغييرات دفعة واحدة ، حيث نزل سيد نيمار وحسام أشرف وسيف فاروق جعفر وأوباما ومصطفى فتحي ومحمد أوناجم.

احتسب الحكم 3 دقائق من الوقت الضائع ، قبل أن يطلق صافرة النهاية في الدقيقة 93 معلنا انتهاء المباراة بالتعادل السلبي.


الزمالك (1)

الزمالك (2)
الزمالك (2)

الزمالك (3)
الزمالك (3)

الزمالك (4)
الزمالك (4)

وكانت أحداث الشوط الأول على النحو التالي:

كانت بداية الشوط الأول قوية من الزمالك ، حيث استغل محمد أوناجم اندفاع لاعبي إنبي في الهجوم وحصل على ركلة ثابتة من مكان خاص خارج منطقة جزاء إنبي ، لكن لاعبي الزمالك فعلوها. لا تستخدمه بالشكل الأمثل خلال الدقيقة الثانية من الاجتماع.

وسارع فريق إنبي في الاستجابة لضغط الزمالك ، مما أدى إلى قيام لاعب الفريق النفطي دينو بيتر بإطلاق كرة قوية من خارج منطقة جزاء الفريق البيضاء في الدقيقة الثالثة ، والتي اقتربت بشدة من مرمى محمد عوض. .

وفي الدقيقة السادسة ، أعدت إحدى الكرات المميزة مصطفي فتحي لاعب الزمالك لتسدد بقوة على القائم الأيمن لمرمى إنبي.

وفي الدقيقة التالية كاد لاعب إنبي جون إيبوكا أن يسجل الهدف الأول لفريقه بعد أن سدد كرة خاصة في المرمى الخالي قبل أن يتمكن ظهير الزمالك الأيسر محمد عبد الشافي من إبعاد الكرة في اللحظات الأخيرة.

أضاع جون إيبوكا واحدة من أخطر فرص إنبي في الدقيقة 26 عندما أطلق تسديدة قوية صوب مرمى الزمالك بعيدًا عن دفاع الفريق الأبيض ، لكن حارس الزمالك محمد عوض أنقذه ببراعة.

واحتسب محمد عادل حكم المباراة 3 دقائق من الوقت الضائع قبل أن يطلق صافرة النهاية في الدقيقة 48 معلنا نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى