أخبار الرياضة

محمد محسن: مصر تبهر العالم بتنظيم النسخه الرابعة لمنتدى شباب العالم

أكد محمد محسن ، المدرب والحكم المحترف الدولي والمستشار الإعلامي للاتحاد المصري لكمال الأجسام ، نجاح مصر في عقد منتدى شباب العالم تحت رعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في نسخته الرابعة خلال دورته الرابعة. الفترة من 10 إلى 13 كانون الثاني (يناير) 2022 ، تحت شعار “العودة معًا” ، بمشاركة شباب من 196 دولة حول العالم ،

وقال إن مصر وشبابها أبهروا العالم بتنظيم الملتقى هذا العام ، رغم الظروف الاستثنائية التي فرضتها الإجراءات الوقائية لفيروس التاج ، بدءاً بحفل الافتتاح ، من خلال ورش العمل التعريفية والجلسات والموضوعات التي تمت مناقشتها خلال الاجتماع. أيام الملتقى تنتهي بحفل ختام أسطوري للنص التذكاري لإحياء الإنسانية.

وأشار محسن إلى أن المنتدى يمثل تجمعا لكثير من الشباب حول العالم لتعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية ، وإرسال رسالة سلام من مصر أرض السلام حول العالم.

وأكد محسن أن الرئيس يستمع جيداً للشباب من جنسيات مختلفة ، ويتبنى المشاكل التي يطرحونها ويحولهم من أفكار إلى سياسات مطبقة على أرض الواقع ، مما يعكس إيمان الرئيس بأهمية وقيمة دور الشباب. لتحقيق تنمية المجتمعات وتقدمها ، وضرورة الاستماع بعناية لأفكارهم ومقترحاتهم.

وأوضح محسن أن منتدى شباب العالم فرصة للتواصل مع القادة والمفكرين حول العالم ، من خلال مشاركتهم وتدخلاتهم خلال الفعاليات ، حيث يشارك الشباب من جميع أنحاء العالم في منتدى دولي ثري للتعبير عن آرائهم. وتقديم التوصيات والمبادرات ، بحضور نخبة من قادة العالم والشخصيات المؤثرة ، مما يجعلها فرصة للتواصل مع صانعي القرار والمفكرين حول العالم ، فضلاً عن فرصة الوصول إلى لقاء مجموعة متنوعة من الشباب الواعدين أشخاص من جنسيات مختلفة حول العالم.

وأشاد محسن بالتوصيات الصادرة عن منتدى شباب العالم ومنها إعلان عام 2022 عاما للمجتمع المدني والتنسيق بين الجهات المسؤولة عن إنشاء حاضنة لرواد الأعمال والمشاريع الصغيرة.

وعقد قمة للمؤسسات المالية الدولية والجهات المانحة لبحث مساعدة المجتمعات الفقيرة ومشاركة الشباب في قضايا تغير المناخ والعمل على نشر ورفع الوعي بقضايا الموارد المائية على المستويين الإقليمي والدولي.

منتدى شباب العالم هو حدث عالمي سنوي يقام بشرم الشيخ جنوب سيناء ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي. انطلق المنتدى في ثلاث دورات في السنوات الماضية 2017 و 2018 و 2019.

ويهدف المنتدى إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار والنقاش حول قضايا التنمية ، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم ، وقد تبنت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة النسخ الثلاثة السابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى