مجدى أفشة يسجل الظهور الأول مع الفراعنة فى عهد كيروش

وسيواجه المنتخب المصري لكرة القدم غايون في مبارياته النهائية ضمن المجموعة السادسة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

يأمل البرتغالي كارلوس كيروش في استعادة نغمة الانتصارات مع الفراعنة والفوز ، على الرغم من تأهله إلى الأدوار الإقصائية بالتعادل 2-2 مع أنجولا.

وقرر كيروش دفع محمد مجدي “أفشة” إلى التشكيلة الأساسية بعد غيابه عن مباراة أنجولا ، وسيلعب أحمد فتحي في المهاجم الأيمن بدلًا من أكرم توفيق بسبب الإيقاف ، ومحمد حمدي بدلًا من المصاب أحمد فتوح.

كان تشكيل المنتخب المصري ضد الجابون على النحو التالي:

حارس المرمى: محمد الشناوي.

الخطوط الدفاعية: أحمد فتحي ، أحمد حجازي ، محمود حمدي “لجنزيسي” ، محمد حمدي.

خط الملعب: حمدي فتحي ، عمرو السولية ، محمد مجدي أفشة.

المهاجمون: محمد شريف وأحمد ياسر ريان ومروان حمدي.

الجلوس على المقعد هم:
محمد أبو جبل ، محمد صبحي ، محمود جاد ، أيمن أشرف ، محمد النني ، مصطفى محمد ، محمود علاء ، الإمام عاشور ، أحمد ياسين ، محمد صلاح ، مصطفى فتحي ، محمد متولي “كناريا”.

يسعد نجم النادي الأهلي ونجم المنتخب المصري محمد مجدي أفشة بدخول صفحة جديدة مع الفراعنة حيث أن ظهوره اليوم هو الأول مع المنتخب تحت حكم البرتغالي كارلوس كيروش ، ولم يحالف أفشة الحظ مع الفريق خلال هذه الفترة. عهد كيروش ، حيث تم استبعاده من مباراتي ليبيا في الجولتين ، التصفيات الثالثة والرابعة لكأس العالم ، ولم ينافس أنجولا ، واكتفى بمتابعة المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2 على مقاعد البدلاء.

وأثناء ظهوره في نحو 100 مباراة مع الأهلي ، سجل أفشة 20 هدفًا للفريق الأحمر ، فيما سجل 26 هدفًا آخر لزملائه ليسجلوا الـ46 هدفًا التي سجلها الفريق الأحمر.

وتمكن أفشة من تتويج الأهلي بـ 6 بطولات ، وهي الدوري الممتاز ، والسوبر المصري ، ودوري أبطال إفريقيا مرتين ، بالإضافة إلى كأس مصر ، والسوبر الأفريقي ، بالإضافة إلى الميدالية البرونزية للنادي العالمي. فنجان.

واستبعد كيروش أفشة من قائمة المباراتين الأخيرتين في ليبيا ، فقط ليطرده بعد الأرقام التي قدمها اللاعب مع القلعة الحمراء ، حيث تمكن من تسجيل هدفين في جميع المسابقات هذا الموسم وأحرز 3 أهداف. في 4 مباريات بإجمالي 308 دقائق ارتدى خلالها القميص الأحمر الذي تعادل بين الدوري المصري ودوري الأبطال.

محمد مجدي أفشة ، صانع زفاف الأهلي ، لم يجد طريقه مفروشًا بالورود أو مرصوفًا ومزينًا من أجل تحقيق أحلامه. الطريق عبر جميع الأنفاق المظلمة التي يمكن أن تمنحها الحلم الكبير.

محمد مجدي أفشة ، المولود في برج القوس يوم 5 ديسمبر 1996 بقرية كومبرا التابعة لمركز كرداسة بمحافظة الجيزة ، هو الثاني على سلم إخوته الثلاثة..

أفشة “، كان الطفل الحالم يقبل البالون وهو نائم عندما بلغ السابعة من عمره ، حيث بدأ يلتصق بالبالون ، فأدار قلبه بعيدًا وسيطر على مشاعره وضميره وعقله ، لكنها تزامنت مع مساعدة أسرته في العمل ، كما قال ذات مرة في بيان متلفز: “ليس لدي أي شيء عملت فيه منذ أن كنت صغيرًا. ، لا أستطيع تحديد نوع الوظيفة التي أمتلكها“.

وروى محمد مجدي أفشة أنه كان لديه أكثر من مهنة مختلفة ، من بينها ميكانيكي سيارات وبائع خضروات في سوق قرية كومبرا ، بالإضافة إلى عمله في بيع الطيور ، مثل سعيه وراء الدجاج ومحاولته “البحث” مع فكان سبب تسميته “أفشة” أو “قفشة”..

نجم الأهلي وصانع الألعاب ، شخص عادل لوالديه ، حيث أخذ عالم الشهرة والنجومية بعاصفة بعد التوقيع مع الأهلي ، لم يبخل قط في تلبية مطالب الأسرة. بقي لي فقط أن أجعله يترجم العمرة ويزور بيت الله الحرام.“.

أمضى أفشة 11 عامًا داخل أسوار نادي إنبي قبل أن يصبح مركز اهتمام البولنديين في صيف 2019 ، بعد أن حقق إنجازًا مميزًا من خلال الانضمام إلى صفوف نادي بيراميدز ، واندلع الصراع بين الأحمر والأبيض على فريقه. الضم قبل اختيار أن يكون فردًا داخل قلعة تيتش والتوقيع للأهلي.

كان أفشة على موعد مع دخول التاريخ من أوسع بواباته ، ودخل خطوط المجد في 27 نوفمبر 2020 ، بصاروخ أطلقه في الساعة القاتلة التي سكنت شباك الزمالك وأعلن أن الأهلي اعتلى عرش مصر. أفريقيا بعد غياب 7 سنوات ، لتصبح إحدى أساطير قلعة الجزيرة. جماهير الأهلي يهتفون باسمه ، يلبسونه على أعناقهم ، هدفه الشهير تشغيل مواقع التواصل الاجتماعي ، كانت أفشة موضوع المحادثات الساخن وشارع الرياضة في مصر حتى هذه اللحظة..

المضحك أن والدة أفشة رأت هدفها الذي أطلق عليه الأهلي “قاضي” نهاية القرن قبل الزمالك ، في نومها قبل 48 ساعة من المواجهة لكنها لم ترغب في إخباره..

لم يكن أفشة راضيًا عن ذلك ، فكان هدف “القاضي” بداية الانطلاق الحقيقي ، والخطوة الأولى على طريق الأمجاد والتاريخ ، لذلك عاد مرة أخرى ليكتب اسمه بأحرف. ذهب لكن ألماس ، وسجل هدفاً ليحسم مباراة الأهلي أمام كايزر تشيفز ويقتل طموحات وأحلام أبناء “مانديلا” في نهائي دوري أبطال إفريقيا ، مكرراً السيناريو ، مؤكداً أن أهدافه الحاسمة أصبحت رقماً قياسياً في تاريخ. قلعة Alteach ومصدر سعادة لمحبي النادي الأحمر السابق..

محمد مجدي أفشة صانع الألعاب الموهوب وتاجر السعادة في الأهلي ، لم يستسلم لبعض الظروف المحيطة به والتي نشأ فيها..

قد يهمك أيضاً :-

error: